إعلان

"رورو" بدون انبعاثات كربونية.. ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة "إيكو إيطاليا" - صور

04:40 م السبت 21 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، السفينة الإيطالية "ECO ITALIA"، التي تعتبر واحدة من أحدث وأكبر العبارات الناقلة لبضائع الـ"رورو" والمميزة بانعدام الانبعاثات الكربونية، وذلك للمرة الأولى.

يذكر أن السفينة "ECO ITALIA"، والتي ترفع العلم الإيطالي تراكت على الرصيف 10/11 قادمة من ميناء أنتويرب البلجيكي، وهي مخصصة لنقل "الرورو"، وهي البضائع ذات العجلات مثل القطارات والسيارات بجميع أنواعها والآلات الثقيلة وشبه المقطورات والمقطورات وعربات السكك الحديدية.

وتعد العبارة من أحدث عبارات الدحرجة "الرورو" التي دخلت الخدمة مؤخراً في شهر أكتوبر من عام 2022 والتي تصل حمولتها الكلية 76311 طن تقريبا ويصل طولها إلى 238 متر وعرضها 34 متر بغاطس 7.1 متر وتحمل 800 سيارة و12 عربة مونوريل و500 معدة ثقيلة.

وجرى تجهيز العبارة ECO ITALIA بأحدث المحركات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا ونظام تنظيف غاز العادم لتقليل انبعاثات الكبريت والجسيمات مما يؤدي إلى خفض الانبعاثات أثناء الإبحار إلى النصف بالمقارنة بالعبارات الأخرى.

وتحقق السفينة انبعاثات صفرية في الميناء عند تراكيها على الرصيف وأثناء عمليات الشحن والتفريغ حيث أنها تستخدم الكهرباء المخزنة في بطارياتها التي يتم إعادة شحنها أثناء الملاحة بفضل المولدات العمودية من الألواح والخلايا الشمسية.

في السياق، أصدر اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، تعليماته إلى إدارات الحركة والخدمات البحرية بالعمل الفوري على تسيير تراكي السفينة أثناء عمليات القطر والإرشاد والشحن والتفريغ على الأرصفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان