إعلان

الكشف الطبي على 457 حالة.. جامعة المنيا تنظم قافلة تنموية متكاملة بقرية البدرمان - صور

09:36 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

نظمت جامعة المنيا قافلة تنموية متكاملة جديدة لقرية البدرمان التابعة لمركز ديرمواس جنوبي المحافظة، اليوم الأربعاء، لتقديم الرعاية الصحية للأهالي، وصرف الأدوية بالمجان، إلى جانب الخدمات الطبية البيطرية.

وقال الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، إن إدارة الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لملف القوافل البيئية المتكاملة، والحرص على إرسال القوافل بانتظام للقرى الأكثر احتياجًا، ورفع المعاناة عن كاهل أهالي هذه القرى، مشيراً إلى أن القافلة ضمت خدمات طبية بشرية وتوعوية وطبية بيطرية.

وأضاف أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 457 حالة في تسع تخصصات طبية متنوعة، قدمها 15 طبيبًا بشريًا، تحت إشراف الدكتور أسامة المنشاوي، وكيل كلية الطب، ومشرف عام القوافل، إلى جانب صرف الأدوية للأهالي بالمجان من خلال المنفذ الذي وفرته الجامعة بالقافلة، تحت إشراف الدكتورة أمل كمال، وكيل كلية الصيدلة.

وأوضح أنه جرى عقد ندوة على هامش القافلة عن "الفحص الذاتي لأمراض الثدي" وأخرى عن "مخاطر وآثار الولادة القيصرية على الأم والجنين" والتي قدمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض، تحت إشراف الدكتورة يسرية السيد، وكيل كلية التمريض.

وفي مجال الطب البيطري رافق القافلة 3 أطباء، تحت إشراف الدكتور معتز عبد الرحمن، عميد كلية الطب البيطري، للكشف وعمل الفحوصات والتحصينات للماشية.

كما حرص فريق متكامل من مجموعة أصدقاء البيئة من كليتي الآداب والتربية النوعية، على المشاركة بأعمال القافلة والتنظيم، لتقديم خدمة أكثر فعالية للأهالي، ورفع مستوى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة بفعاليات القافلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان