إعلان

"تعليم الإسكندرية" تتخذ عددًا من الإجراءات لتعزيز ارتباط الطلاب بالمدارس - صور

09:45 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المديرية اتخذت عددًا من الإجراءات بتعليمات من الوزراة، للحد من عزوف الطلاب عن المدارس، مشدداً أنه لن يتهاون في أمر تسجيل الحضور والغياب بالمدارس.

وأضاف خلال أول لقاء صحفي بعد تولي منصبه الجديد، الذي نظمته نقابة الصحفيين بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بحضور فكري عبد السلام، رئيس النقابة الفرعية، والدكتورة هدى الساعاتي، مسئول اللجنة الثقافية بمجلس النقابة، وعمرو حافظ، وهاني العوضي، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، أنه سيتم وضع برامج مختلفة تعزز من ارتباط الطلاب بالمدارس خلال عودتهم بالعام الدراسي الجديد، منها برامج ثقافية ورياضية، وتحديد يوم رياضي كامل، فضلًا عن برامج اكتشاف الموهوبين.

وأشار إلى أن إجراءات التحويل والتنسيق المدرسي ستتم بأكملها عن طريق الخدمة الإلكترونية، لافتًا إلى أنه من المقرر اعتماد التحويل الإلكتروني خلال العام الجديد.

وأوضح أن استقبال الطلاب سيكون مختلفًا هذا العام، إذ سيتم العمل على تعزيز ارتباط الطلاب بالمدارس، ومنها وضع إجراءات خاصة للمرحلة الثانوية، فضلًا عن تخفيف المناهج الخاصة بالصف الرابع الابتدائي لتتماشى مع القدرات الذهنية للتلاميذ.

وأكد أن رؤية الوزراة للتعليم الفني ستكون مختلفة تمامًا في الفترة القادمة، إذ جرى تفعيل ما يسمى ببرامج الجدارات، والاتجاه لتحويل المدارس الصناعية إلى تكنولوجية، والتواصل مع الجهات المعنية لإعداد الطلاب لسوق العمل، فضلًا عن ربط المدارس الزراعية بسوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان