إعلان

تسجيل 70% من المستهدف.. منظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان تسابق الزمن - صور

12:08 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تسابق الأجهزة المعنية في أسوان الزمن لاستكمال العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل، إذ وصل عدد المستهدف تسجيله ضمن المنظومة 70% من إجمالي المستهدف.

وفي السياق أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على التنسيق مع وزارة الصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان للإسراع بالأعمال الإنشائية المتبقية، مع أعمال التجهيزات الطبية لتصبح 11 مستشفى و112 مركزا طبيا ووحدة طب أسرة جاهزة للتشغيل الفعلى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل وذلك بعد أن بلغت نسبة تسجيل المواطنين على مستوى المحافظة لأكثر من 70% من المستهدف تسجيلهم بالمنظومة.

وأضاف الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة في أسوان أنه يجري إنهاء أعمال التشطيبات النهائية والتجهيز لمستشفيات حورس بإدفو والرمد بأسوان، والمسلة للحميات، فيما نسابق الزمن لإنهاء الأعمال الإنشائية بمستشفيات كوم أمبو ودراو ونصر النوبة.

وأوضح حنفي أن مستشفى حورس وصل تكلفته الإنشائية لأكثر من 600 مليون جنيه، ويخدم أكثر من نصف مليون نسمه، ويضم 3 مباني بها 170 سريرا فى جميع التخصصات والأقسام، وأيضا 8 عيادات خارجية و6 غرف عمليات لمختلف الجراحات، بجانب قسم غسيل كلوى به 63 ماكينة غسيل، بالإضافة إلى 21 حضانة و20 سرير عناية مركزة، علاوة على المكاتب الإدارية وسكن الأطباء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان