إعلان

"كله لله".. قصة مبادرة لإصلاح سيارات نقل الموتى بالمجان في كفر الشيخ - صور

02:55 م الأحد 31 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كان الشاب محمد يقود دراجته الآلية سائرًا على طريق قرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ المؤدي إلى مدينة كفر الشيخ، حينما قادته الصدفة ليجد سيارة تكريم الموتى متوقفة وبها عطل فني على، فلم يتردد في التعامل مع ذلك العطل لخبرته في مجال الميكانيكا رغم عمله الأصلي حداد "عفشات السيارات"، وتبدأ حكاية مبادرته لإصلاح سيارات نقل الموتى والإسعاف بالمجان.

محمد يونس، 35 عامًا، حداد عفشات سيارات، ويقيم بقرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ، دشن مؤخرًا مبادرة عبارة عن استغلال خبراته في مجال الميكانيكا في إصلاح سيارات نقل الموتى، التابعة للجمعيات الخيرية بالمجان ابتغاء لوجه الله حبًا في العمل الخيري.

وأكد محمد لـ"مصراوي"، أن سبب تدشينه تلك المبادرة يعود إلى أنه خلال أيام ماضية كان يستقل دراجته الآلية متجهًا بها إلى مدينة كفر الشيخ، وجد سيارة مخصصة لنقل الموتى تتبع جمعية خيرية حدث بها عطلاً فنيًا على طريق روينة - كفر الشيخ جعلته يترجل لعلاج العطل، واستطاع بخبرته في مجال الميكانيكا أن يصلح السيارة.

ولفت إلى أنه وقتها كانت السيارة بداخلها متوفى، وكان قائد السيارة، والمرافقون للمتوفى في حالة يرثى لها، ويحتاجون لمن يغيثهم من أجل إصلاح السيارة إكرامًا للمتوفى، ومنذ ذلك الوقت، وبسبب تأثره بذلك المشهد قرر التطوع لإصلاح أي سيارة مخصصة لنقل الموتى تحتاج للإصلاح بالمجان.

وكشف يونس عن عمله حداد عفشات سيارات لما يقرب من 25 عامًا عندما التحق بالعمل في ورشة شقيقه الأكبر، وهو في عمر 10 أعوام، وعلى الرغم من التحاقه بالمدرسة رفض التخلي عن مهنته، وظل يعمل بها بجانب دراسته إلى أن حصل على بكالوريوس تربية رياضية من جامعة الأزهر.

واختتم محمد حديثه لـ"مصراوي" قائلًا: "فخور بمهنتي كحداد عفشات سيارات، وبخبرتي في الميكانيكا فكلاهما مصدر رزقي، وأسرتي المكونة من زوجة وطفلين مالك ورؤى، وعشان أنا جاد في مبادرتي دونت هاتفي للجميع عبر حسابي الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمن يرغب في التواصل معي من أجل إصلاح أي سيارة خاصة بنقل الموتى وكله لله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان