إعلان

محتاجين مساعدات.. شقيق المصري المفقود في المحيط الهندي: الصومال طلبت المساعدة لاستمرار البحث

03:16 م الأحد 24 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

قال الدكتور أحمد سيد شعبان كامل، شقيق "سامح" المفقود في المحيط الهندي إثر غرق مركب شحن كان يعمل عليها، إن السلطات الصومالية طلبت المساعدة لاستمرار البحث عنه.

وأضاف "احمد" الذي يعمل صيدلي ومقيم بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة أن مسئولين بوزارة الخارجية المصرية، أبلغوه صباح اليوم الأحد أنه جرى البحث عن شقيقه سامح، وزميله المفقودين من أحد المراكب التجارية في مياه المحيط الهندى، على مساحة 180 ميل داخل المياه الإقليمية الصومالية.

وقال إن السلطات الصومالية، أبلغت المسئولين عن البعثة المصرية في العاصمة الكينية نيروبي باحتياجات أجهزة البحرية الصومالية إلى مساعدات من منظمة الانقاذ الدولية "I T F" حتى تستمر عمليات البحث عن المصريين المفقودين وانتشالهم.

وطالب الدكتور أحمد سيد شعبان وزارة الخارجية المصرية، بمساءلة صاحب المركب لمعرفة كيفية ترك شابين مصريين وسط مياه المحيط الهندي والجلوس في أحد الفنادق، مع قبطان السفينة الرئيس دون محاولة البحث وإنقاذ المفقودين.

وتابع أن صاحب المركب يدعى" ظافر فحل محمد افتخار" والمقيم بالإسكندرية ويحمل الجنسية السورية ويمتلك شركة "الفحل" للنقل الملاحى، يتحمل مسئولية فقد شقيقه وزميله محمد جمال والذين فقدا داخل المحيط الهندي أثناء رحلة بحرية قادمة من الصين إلى دولة كينيا.

ويضيف أحمد سيد شعبان الشقيق الأكبر لـ"سامح"، أن شقيقه كان وزميله محمد يستغيثان بصاحب المركب والقبطان، لكنهما لم يستجيبا لنصحهما بأن المركب متهالكة ولا تصلح للسير فى البحار العميقة والمحيطات.

وقال إنه أرسل للسيد السفير مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج رسالة عبر الفاكس، أن المركب الذي يعمل عليه غرق قبالة السواحل الكينية وهو يحمل العديد من الأشخاص المصريين وكان ذلك بتاريخ 16 يوليو، وطالب مسئولي الخارجية المصرية بالتواصل مع البعثات المصرية بالخارج للبحث عنهم.

كان سامح سيد شعبان كامل تخرج في الأكاديمية العربية للعلوم البحرية التابعة لجامعة الدول العربية العام الماضي وعمره 23 عاما ويقيم بمنطقة المسلة بمدينة الفيوم، بينما تقيم باقى أسرته بمنطقة حدائق الأهرام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان