إعلان

ليلة على جبل موسى.. كيف يقضي 6 آلاف سائح الإجازة في سانت كاترين خلال العيد؟ (صور)

11:01 ص الثلاثاء 12 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد مدينة سانت كاترين إقبالًا سياحيًا من مختلف جنسيات العالم، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بالهدوء، والطبيعة الخلابة التي تتميز بها المدينة لكونها أحد المحميات الطبيعية في مصر.

قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت 6 آلاف سائح بداية من السبت الماضي، وحتى اليوم الثلاثاء، بينهم 4 آلاف سائح أجنبي، و2000 زائر مصري، بواقع 1500 سائح يوميًا، وجرى تفويجهم "تقسيمهم إلى مجموعات" بواقع 20 سائح في الفوج.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أنه يجري إسناد مسئولية كل فوج لأحد الدلائل البدوية، وهذا الدليل يكون مرافق للفوج خلال زيارته للمدينة بداية من صعود قمة جبل موسى، وزيارة دير سانت كاترين عقب هبوط الجبل، ومشاهدة شلالات المياه والبحيرات والسدود المنتشرة في الوديان الجبلية، وزيارة معالم سانت كاترين الدينية والأثرية، والتي تتضمن دير سانت كاترين، وجبل عباس، ووادي التلعة، ووادي الأربعين، وباب الحياة.

أكد أنه يجري تأمين السائحين على أعلى مستوى منذ وصولهم إلى المدينة، وخلال تنفيذ برنامجهم السياحي، وتوفير كافة سبل الراحة ليستمتعوا بأجواء المدينة الروحانية.

على جانب آخر قال سليمان الجبالي، (دليل بدوي)، إن المدينة تشهد وجود إقبال كبير من السائحين خاصة الأمريكان، لمشاهدة غروب وشروق الشمس من قمة جبل موسى، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة علاوة إلى كونها مقصد للسياحة الدينية.

وأوضح "الجبالي" أن مدينة سانت كاترين تتميز بطبيعة جغرافية ساحرة نظرًا لارتفاعها عن سطح البحر، وكثرة القمم الجبلية الشاهقة الارتفاع، إضافة إلى الوديان التي تقع أسفل هذه الجبال، وتعد هذه الوديان واحة من الطبيعة الخضراء التي تتوافر بها كافة أشجار الفاكهة والخضراوات، وأيضًا الأعشاب الطبيعية التي تزخر بها المدينة، لكونها تضم نحو 400 نوع من النباتات والأعشاب الطبيعية بينهم 19 نوع نادرًا تنفرد بهم مدينة سانت كاترين فقط.

وتابع: هذا بجانب البحيرات والسدود، والمياه التي تنحدر على هيئة شلالات من بين الجبال والوديان، وهذه المياه التي تسهم في نمو النباتات الطبيعية منها الأعشاب الطبية، والنباتات العطرية والبرية، ونباتات الزينة، كل هذه المقومات تأثر السائحين خاصة من محبي التجول واستكشاف الطبيعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان