إعلان

بعد سقوط أمطار على الإسكندرية.. هل الأمر معتاد في هذا التوقيت؟

04:46 م الإثنين 11 يوليو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

كشف خبراء أرصاد بمرصد الخرائط الجوية في الإسكندرية مرفق الصرف الصحي في الإسكندرية، أسباب سقوط أمطار خفيفة، فجر اليوم الإثنين، على بعض المناطق في المحافظة.

وأوضح مصدر بمرصد الخرائط الجوية، أن سماء الإسكندرية شهدت تجمعات بعض السحب بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ما أدى لسقوط أمطار خفيفة ، مبينا أن الأمر نادر الحدوث في مثل هذا التوقيت من السنة خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن التغيرات المناخية قد تكون أحد أسباب سقوط الأمطار في توقيتات غير معتادة، لافتا إلى أن بعض مناطق الساحل الشمالي وصولا لمرسى مطروح والصحراء العربية تعرضت لسقوط أمطار أكثر كثافة نسبيا خلال الساعات الماضية.

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن سقوط الأمطار الخفيفة على الإسكندرية يرجع إلى وجود سحب عادية على البحر المتوسط بسبب توافر كميات من الرطوبة على أجزاء من السواحل.

وتعرضت سواحل الإسكندرية في مناطق متفرقة غربي المحافظة لسقوط أمطار خفيفة في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وذلك في ظاهرة غريبة خلال فصل الصيف.

وشهدت مناطق الورديان والقباري والمكس والمتراس غربي الإسكندرية سقوط أمطار استمرت لبضع ثوان قبل فجر اليوم، رغم بلوغ درجة الحرارة 27 درجة مئوية وسط طقس صيفي في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

تشهد المدينة الساحلية إقبالا كبيرا من المواطنين على كافة شواطئ المحافظة خلال عطلة عيد الأضحى بنسبة إشغال تجاوزت 80% بالتزامن مع استقرار حركة الرياح وهدوء الأمواج بما يسمح بالسباحة وفق الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان