إعلان

بمشاركة فرق السمسمية.. الاستعداد لانطلاق مهرجان السويس للموسيقى والغناء

07:50 م الأربعاء 22 يونيو 2022

جاني-من-المؤتمر-التنسيقي-استعدادا-لمهرجان-السويس-ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

عقد اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، اليوم الأربعاء، المؤتمر التنسيقي للإعداد لفعاليات مهرجان السويس للموسيقي والغناء بمتحف السويس القومي، الذي يجري تنظيمه للمرة الأولى في السويس، ويبدأ الجمعة المقبل 24 يونيو ويستمر حتى الأحد 26 يونيو الجاري.

ويحيي ليالي مهرجان السويس للموسيقى الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، والفنان أحمد جمال، وكوكبة من الفنانين، بمشاركة فرق السمسمية.

وأكد المحافظ أن السويس تشهد ولأول مرة هذا الحدث الثقافي والفني بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، مؤكدًا أن المحافظة تستحق أكثر من ذلك لما تتمتع به من جمال الطبيعة وموقع متميز ومناخ معتدل صيفًا وشتاءً.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى التواصل مع الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والاتفاق على إقامة المهرجان بما يساهم في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

وأكد أن هذا الحدث الفني الهام يُعد باكورة انطلاقة لحفلات ليالي أضواء السويس لتتبوأ محافظة السويس المكانة اللائقة بها وتصبح ملتقى ثقافي لكل محافظات الجمهورية طوال العام، بمعاونة شعب السويس البطل بما يعود على المدينة الباسلة بالانتعاش الاقتصادي والتنمية.

وخلال المؤتمر، كلف المحافظ إدارات المرور والدفاع المدني والمرافق وشرطة السياحة بتأمين المهرجان والاستعداد وإزالة التعديات والإشغالات بالمنطقة المحيطة بالمتحف ومنع أي تعديات وتنظيم دخول وخروج السيارات بساحة الانتظار التابعة للمتحف.

كما وجه مديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء ومدير متحف السويس والثقافة برفع درجة الاستعداد لاستقبال الحدث الفني الكبير، وطالب مدير الصحة ومرفق الإسعاف بتوفير نقاط إسعاف أولية مجهزة بالأطباء والممرضين والمعدات وتأمين الاحتفال بسيارات إسعاف بعدد مناسب.

وكلف "صقر" رؤساء الأحياء بالتنسيق بين الأحياء بإزالة جميع التعديات والإشغالات من الطرق المؤدية للمتحف وتسهيل الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان