إعلان

لأول مرة في المحافظة.. دفن الكفن المُقَدَّم في صلح أبناء عمومة بمقابر سوهاج

11:23 ص الأحد 29 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

نشرت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بثًا مباشرًا بعنوان (لأول مرة في صلح.. دفن الكفن المُقَدَّم لإنهاء خصومة ثأرية بمقابر سوهاج).

وفي التفاصيل أعلن أشقاء المجني عليه "سعدان منصور" بعد تسلمهم القودة "الكفن" من شقيق المتهم "طاهر عبدالنبي" في الصلح الذي أقيم بقرية إدفا، أمس السبت، لإنهاء الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة الذين ينتمون لعائلة "آل شوشة"، أنهم يتوجهون إلى مقابر العائلة لدفن الكفن.

ويعتبر دفن الكفن المُقَدَّم بعد تسلمه في صلح عائلة "آل شوشة" بناحية قرية إدفا هى الواقعة الأولى من نوعها في المحافظة، حيث حمل الابن الأكبر للمجني عليه "طفل عمره حوالي عشرة أعوام" الكفن على يديه وتقدم أعمامه وأقاربه وتوجهوا به للمقابر وجرى لحده بحضور أسرة وأقارب المجني عليه، وبعد ذلك انصرف الحضور إلى مضيفة العائلة لتلقي واجب العزاء في شقيقها.

وأنهت الأجهزة الأمنية بسوهاج بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالأزهر الشريف بالمحافظة، أمس السبت، خصومة ثأرية بين أبناء عمومة ينتمون لعائلة "آل شوشة"، بقرية إدفا، بنظام تقديم القودة "الكفن".

شهد مراسم الصلح كل من اللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية، والنائب حاتم مبارك والنائب أحمد عواجة أعضاء مجلس النواب، والمستشار الدكتور حمودة سيد محمود رئيس لجنة المصالحات بمركز سوهاج، وعمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

جدير بالذكر الخصومة الثأرية وقعت أحداثها في شهر أكتوبر من عام 2021، بالمملكة العربية السعودية، وجرى ضبط المتهم، وهو محبوس بالسعودية على ذمة القضية، وأن أسرة المجني عليه تقبلت الصلح في دم ابنها حقًا للدماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان