إعلان

صور.. فحص 1138 مواطنًا خلال قوافل حياة الطبية في أودية جنوب سيناء

01:22 م الإثنين 23 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

قال الدكتور محمد قابل، مدير القوافل العلاجية بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق قوافل طبيعة بوادي فيران التابع لمدينة أبورديس، وأودية ميعر، وأبو حجاب التابعين لمدينة طور سيناء، إضافة إلى المركز الحضري بمنطقة الرويسات ووادي مندر بمدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة.

وأوضح مدير القوافل العلاجية في تصريح له اليوم الإثنين، أن هذه القوافل قامت بتوقيع الكشف الطبي على 1138 مواطنًا، وتحويل 38 مريض لأقرب مستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليهم تمهيدًا لإجراء العمليات الجراحية، واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك بواقع الكشف على 332 مواطنًا، وتحويل 18 مريض إلى مستشفى أبو رديس المركزي خلال القافلة الطبية التي أطلقت بوادي فيران، والكشف على 92 مواطنًا وتحويل 3 حالات إلى مستشفى أبو رديس خلال القافلة الطبية بأودية ميعر وأبو حجاب بطور سيناء.

وتابع : وفى القافلة الطبية التي أطلقت بالمركز الحضري جرى توقيع الكشف على 533مواطنًا، وتحويل 13 مريض لأقرب مستشفى ، وقامت القافلة الطبية بوادي مندر بتوقيع الكشف على 181 مواطنًا وتحويل 4 مرضى لأقرب مستشفى .

وأشار إلى أن هذه القوافل ضمت 8 تخصصات طبية مختلفة وهي: الباطنة، الجراحة، الأطفال، الجلدية، النساء والولادة، الأنف والأذن، الأسنان، تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى عمل إجراء التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان.

وأكد أنه سيجري إطلاق قافلة طبية بوادى "الشرفا" التابع لمدينة شرم الشيخ وتجمع "مجيرح" البدوي التابع لمدينة دهب، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق يومي 25 و26 مايو الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان