إعلان

الجامعة اليابانية تنظم المؤتمر العربي الأول للملكية الفكرية بالإسكندرية

12:55 م الأربعاء 11 مايو 2022

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

تنظم الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية المؤتمر العربي الأول "الملكية الفكرية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك يومي 22 و23 مايو الجاري بمقر الجامعة بمدينة برج العرب.

وقال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، إن المؤتمر يناقش أهمية حماية الملكية الفكرية في تشجيع الابتكار خاصة في ضوء التحول الرقمي، وبيان دور الجامعات في تعزيز الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى التركيز على التجربة اليابانية وبعض التجارب العربية في تسجيل وحماية براءات الاختراع وعرض تطبيقات عملية حول قضايا الملكية الفكرية والتحكيم في منازعاتها.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل السن، مدير مركز الآداب الحرة والثقافة بالجامعة، إن محاور المؤتمر تتضمن الملكية الفكرية وفلسفة الحماية في الاتفاقيات الدولية ودورها في دعم اقتصاديات الدول والنمو الاقتصادي، فضلا عن التطورات التشريعية في مجال الملكية الفكرية.

وأضاف أن المحاور تشمل أيضا دور الجامعات في تعزيز الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة والعائد الاقتصادي للملكية الفكرية والتنمية المستدامة وحقوق الملكية الفكرية وحماية المنافسة وأثرها على حماية المستهلك.

وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه عدد من الخبراء في مجال الملكية الفكري وأساتذة من الجامعات وعمداء كليات الهندسة والعلوم والصيدلة والطب بالجامعات العربية ومديري مكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية ومديري المراكز والمعاهد البحثية.

فيديو قد يعجبك: