إعلان

بسبب زيادة الأسعار.. أسواق "ياميش رمضان" في طنطا تعاني من الركود

09:24 م الأربعاء 09 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية_مروة شاهين:

بعد الموجة الكبيرة في زيادة الأسعار التي تعاني منها الأسواق الشعبية بمحافظة الغربية منذ عدة أيام، بدأ المواطنين في العزوف عن شراء ياميش رمضان لزيادة أسعاره الضعف تقريبًا، بحسب تصريحات التجار من داخل تلك الأسواق.

"مصراوي" أجرى جولة داخل سوق العتاسة في منطقة السيد البدوي بمدينة طنطا، وهو أشهر الأسواق الشعبية لياميش رمضان، ومقصد العديد من الأهالي من سكان مدينة طنطا وأجوارها لشراء مستلزمات رمضان بأرخص الأسعار.

"من بداية الموسم والسوق حاله واقف مفيش بيع ولا شراء والسبب زيادة الأسعار الضعف تقريبًا في كل حاجة" بتلك الكلمات بدأ محمد عبدالرحمن، أحد تجار السوق حديثه لـ"مصراوي"، مشيرًا إلى أن زيادة الأسعار أدت إلى حالة ركود كبيرة يعاني منها العديد من التجار.

وأضاف أنه من المعتاد أن تشهد تلك الفترة زحامًا شديدًا بسبب إقبال الزبائن خاصة من رواد مسجد السيد البدوي، لشراء مستلزمات رمضان من ياميش وتمور وأرز ودقيق وبقوليات، وعلى الرغم من الركود الذي أصاب السوق منذ عامين بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن هذا العام يعاني التجار والأهالي من زيادة الأسعار وقلة الإقبال من الزبائن.

وأكد حسين الرفاعي، أحد التجار بالسوق، أن أسعار الياميش زادت تقريبًا 100%، ومن بينها المشمشية التي تتراوح من 140إلى 220 جنيهًا، والقراصية التي تترواح سعرها من 110 إلى 160 جنيهًا، والزبيب المصري من 40 إلى 65 جنيهًا، وجوز الهند من 40 إلى 90 جنيهًا، بينما يتراوح سعر التين التركي والسوري من 130 إلى 160 جنيهًا، وسجل قمر الدين من 38 إلى 45 جنيهًا، لافتًا إلى أن أسعار المكسرات زادت أيضًا بنسبة 40% تقريبًا.

وأكد مصطفى مأمون، موظف، خلال شرائه ياميش رمضان، إن الأسعار مرتفعة جدًا، قائلًا "احنا أسرة مكونة من 6 أفراد، عشان أجيب ياميش لأولادي محتاج على الأقل ٦٠٠ جنيه لنصف كيلو من كل نوع، دا غير السلع الأساسية"، مؤكدًا عزوفه عن شراء الياميش إلا القليل منه قائلًا "عشان نحس بس بدخول رمضان هاضطر اشترى حاجات بسيطة جدًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان