إعلان

عرض 14 فيلمًا في رابع أيام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

12:41 م الإثنين 07 مارس 2022

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

يواصل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اليوم الإثنين، فعالياته لليوم الرابع على التوالي في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس، بعرض مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.

وتبدأ فعاليات اليوم الرابع بإقامة مؤتمرًا صحفياً للفنانة الجزائرية (بيونه)، ويديره رئيس المركز الإعلامي للمهرجان الزميل الصحفي جمال عبدالناصر، ويليه ندوة ( آفاق التصوير الأجنبي في مصر) والتي يتخللها عرض لمادة فيلمية تستعرض أهمية الموضوع، والذي يناقشه كل من الدكتور مصطفى وزيري، والدكتور خالد عبدالجليل والمخرجين مجدي أحمد علي والرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الممثل محمود حميدة ويرافقهم رئيس المهرجان المخرج سيد فؤاد.

ويشهد اليوم الرابع كذلك 14 فيلماً في مسابقات وأقسام المهرجان ما بين "الروائي الطويل، والتسجيلي الطويل، والقصير، والدياسبورا، والقسم الرسمي خارج المسابقة، والبانوراما المصرية، وإعادة اكتشاف مصر".

ويعرض في إطار مسابقة الفيلم الروائي الطويل فيلمي (القربان) من تونس، منإ نجيب بلكادي، وفيلم (مسعود) من بوركينا فاسو من إخراج إيمانويل روتوبام.

ومسابقة الفيلم القصير تعرض 5 أفلام هي ( بتول، أين أنا، أحزان على طفل، مينزيه، على الخريطة)، كما تشهد مسابقة الدياسبورا عرض فيلم (مكان يدعى واهالا) وهو من إخراج جوجارين ايلانوغوس، وفيلم (دلڤين) من بلجيكا وإخراج روزين مكبام.

ويعرض الفيلم المصري (وداعاً بونابرت) من إخراج الراحل يوسف شاهين ضمن شعار الدورة الحادية عشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية "إعادة اكتشاف مصر".

وفي مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة فيعرض فيلمي ( الملجأ الأخير) من مالي وهو إخراج عثمان سماسيكو، وفيلم (فايا داي) من أثيوبيا وهو إخراج چسيكا بشير، بينما يعرض فيلم (توكي بوكي) للمخرج مامبيتي ضمن مجموعة أفلام التكريمات.

كما يعرض الفيلم الأوغندي (كوني..أوامر عليا) للمخرج ستيڤ آباڤ ضمن مجموعة أفلام دولة ضيف الشرف هذا العام، أما مبادرة المخرجات (ڤاكتوري) فيعرض فيها فيلم ( أرواح صغيرة) من إخراج دينا ناصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان