إعلان

ماذا تقدم النقابة للمعلمين في وديان جنوب سيناء؟ أمين مساعد صندوق الزمالة يجيب

08:29 م الإثنين 28 مارس 2022

أمين مساعد صندوق الزمالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال ياسر عرفات، أمين مساعد صندوق زمالة المعلمين على مستوى الجمهورية، إنه جرى التواصل مع محافظ جنوب سيناء، لإضافة بدل حافز للعاملين من المعلمين في الوديان، وبالفعل تمت الموافقة على صرف حافز لهم بواقع 300 جنيه، زيادة عن غيرهم ممن يعملون في المدن، إضافة إلى توفير أتوبيسات لتسهيل وصولهم إلى تلك الوديان، وأيضًا توفير وجبات جافة خاصة خلال فترة الامتحانات، وفتح الغرف الفندقية الخاصة بالنقابة في مدينة الطور لهم بالمجان عند تواجدهم بالمدينة في مأمورية عمل.

وأضاف عرفات، في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أنه بشكل عام يجرى دعم المعلمين في كافة مدن المحافظة بكافة الإمكانات التي من دورات تدريبية كتنمية مهنية لهم بالمجان، ودعم أبنائهم من خلال توفير مجموعات تقوية خلال الأنشطة الصيفية بالمجان، وتكريم المعلمين الذين يحصلون على مؤهلات عليا مثل الماجستير أو الدكتوراة، إضافة إلى العمل على تذليل العقبات التي يتعرضون لها.

وعن مصادر دخل فرع نقابة المعلمين بجنوب سيناء، أوضح عرفات أنه يجرى خصم مبلغ 4,5 جنيه شهريًا من كل معلم، يورد لصالح النقابة العامة، بينما يعتمد فرع النقابة بجنوب سيناء على صندوق تكامل المعلمين، ويجرى خصم جنيه واحد من كل معلم لصالحه، ومنه مول تطوير مبنى نقابة المعلمين بمدينة الطور حتى أصبح فندقيًا على أعلى مستوى، ليستفيد منه المعلمين بكافة مدن المحافظة، وذلك دون مقابل منهم، وبأجر كامل من غير العاملين بالتربية والتعليم.

وقد أشار عرفات أيضًا إلى نادي المعلمين الذي جرى إنشاؤه مؤخرًا بمدينة الطور كأحد مصادر دخل النقابة.

وعن الودائع المالية للنقابة بشكل عام في البنوك، أكد أنه جرى تسييل كافة ودائع النقابة، والآن لا يوجد للنقابة أي ودائع في البنوك.

وقال أمين مساعد صندوق زمالة المعلمين على مستوى الجمهورية إن النقابة لديها حاليًا من القدرة ما يمكنها من استغلال صندوق الزمالة لصالح المعلمين بشكل أفضل، مضيفًا أنه بعد أن كانت القيمة المالية التي يحصل عليها المعلم من الصندوق عند بلوغه سن المعاش لا تتعدى الـ13 ألف جنيه، تضاعفت إلى 30 ألف جنيه، هذا بخلاف المزايا الأخرى التي تُقدم للمعلم من هذا الصندوق.

وأوضح أمين مساعد صندوق زمالة المعلمين إن النقابة توفر لأسر المتوفين في حوادث، مبلغ 40 ألف جنيه تعويضًا، مشيرًا إلى إدراج 9 أنواع من الأمراض المزمنة من حق أي معلم أن يصرف من صندوق الزمالة مبلغ 20 ألف جنيه عند إصابته بأي منها، وهذا المبلغ يعد منحة لا ترد.

كما لفت إلى أنه في بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، كان يجرى صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لكل معلم يصاب بالفيروس ويجري عزله بمستشفى العزل، ولم تلغى حاليًا مع انخفاض نسب الإصابة بل خُفضت فقط إلى 3 آلاف جنيه، إضافة إلى توفير قروض للمعلمين المتزوجين حديثًا، وأيضًا للمتزوجين حديثًا من أبناء المعلمين، بواقع 10 آلاف جنيه دون فوائد، وأيضًا يتكلف صندوق الزمالة نحو 20% من قيمة العمرة الخاصة بالمعلمين.

وأكد أن كافة المعلمين المشتركين في صندوق الزمالة يستفيدون منه، وتنتهي علاقتهم بالصندوق عند بلوغ سن المعاش والحصول على الميزة التأمينية منه والبالغ قيمتها 30 ألف جنيه، مع استمرار المعاش الذي يصرف كل 3 شهور.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان