إعلان

البيع بسعر الجملة.. إقبال على شراء الطيور قبل رمضان في سوق الأحد بالسويس - صور

04:42 م الأحد 27 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

فجر كل يوم أحد تستقبل قرية الألبان مئات التجار، رفقة سيارات نقل مختلفة السعة، محملة بالبضائع من خضروات وسلع غذائية والطيور ومستلزمات المنزل والملابس والاقمشة وكل ما تحتاجه الأسرة حتى أصبح السوق وجهة من يريد شراء اي شئ كما يقول المثل الشعبي" من الإبرة للصاروخ".

يشهد يوم السوق إقبال كبير من أهالى السويس لشراء احتياجاتهم سواء مواد غذائية أو اقمشة وملابس والتي يعرضها التجار الوافدين من المحافظات بأسعار مخفضة، حيث تقل تكلفة العرض في الشارد أو الفروشات مقارنة بالمحلات التجارية.

يمتد السوق على مسافة 2 كيلو من مدخل قرية الألبان الجديدة على طريق "الإسماعيلية السويس" حيث يفترش البائعين الطريق وصولا إلى الأرض التي خصصتها المحافظة و إحاطتها بسور قبل نحو 20 عاما والتي أصبحت بعرف السوق لتجار الخضار والفاكهة واغلب المواد الغذائية، بجانب عرض الأغنام من الماعز والضأن.

وعرض التجار الخضار والفواكه بأسعار منخفضة عن سعرها بأسواق المدينة وضواحي السويس، وعرض التجار المكرونة بسعر 12 جنيها والعدس 22 جنيها.

وشهدت مناطق الطيور والدواجن إقبالا اليوم بالسوق وعرض التجار الدواجن البيضاء بسعر 33 جنيها للكيلو، و43 للبلدي، أما الحمام فالزواج بسعر 60 جنيها والأرانب والرومي بسعر 60 جنيها أيضًا.

وأقبل المواطنون على شراء الطيور في يوم الأحد الأخير للسوق قبل بدء الشهر الكريم، فلا طاقة للسيدات الذهاب للسوق في ثاني أيام رمضان، فضلا عن الاستفادة من فرق الأسعار والتي ترتفع مع بداية الشهر الكريم.

بينما زاد إقبال الزبائن على شراء البط الرومي والذي يتراوح سعره من 200 الى 350 حسب الحجم، إذ لا يخضع النوعان للوزن، بينما يحسم السعر في النهاية الفصال بين التاجر والمشتري.

كما عرض بعض التجار أسماك المزارع وكان البوري بسعر 45 جنيها والدوبارة بسعر 40 والبلطي الكبير بسعر 30 والصغير بسعر 25.

أما تجار الخضار والفاكهة فعرضوا اليوسفي بسعر 5 جنيهات والبرتقال بـ 6.5 والباذنجان بسعر 8 والجزر 3 جنيهات والفول الأخضر بسعر 5 جنيهات والبساطة الخضراء بسعر 10 جنيهات والفلفل الرومي 15 جنيها والليمون 17 جنيها والكوسة 8 جنيهات َالبصل 2 جنيه والطماطم 10 جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان