إعلان

دون مصاريف إضافية.. تطبيق نظام الشباك الواحد لخدمة الطلاب الوافدين بجامعة الإسكندرية- صور

11:34 ص الثلاثاء 22 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن تطبيق نظام الشباك الواحد للطلاب الوافدين لتسهيل كافة الإجراءات الإدارية لهم بكافة كليات ومعاهد الجامعة.

وأكد قال الغندور، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، اليوم الثلاثاء، أنه لن يتم تحميل الطلاب الوافدين أي تكاليف إضافية، قائلا: "الطلاب الوافدون هم قوة مصر الناعمة".

وأشار إلى أنه ووجه وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث بزيادة نسب استيعاب الطلاب الوافدين بالجامعة من خلال إنشاء درجات علمية مشتركة مع كبرى الجامعات العالمية وإنشاء برامج تعليمية متميزة لتكون جاذبة للطلاب من مختلف دول العالم.

وفي سياق آخر، أوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تسعى لمواجهة ظاهرة السطو العلمي، لحماية الأمانة العلمية والنزاهة الأكاديمية في المجتمع وذلك بمعاقبة من يسطو على إنجازات غيره وينسبها إليه لعقوبة تصل إلى العزل التام.

يشار إلى أن المجلس وافق على اتفاقيات التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات "سنجور، كيب تاون بجمهورية جنوب أفريقيا، بابل بالعراق، محمد السادس بالمغرب، الفارابي بكازاخستان، بحر الغزال بجنوب السودان، جنوب إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية" وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان