إعلان

"تعليم الكبار": بني سويف تحتل المركز الأول في معدل التغير بمستوى محو الأمية

02:01 م الأربعاء 02 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف-حمدي سليمان:

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك لبحث تنشيط وتعظيم دور الهيئة في مجال محو الأمية بالمحافظة، واستعراض ما جرى إنجازه في هذا المجال على أرض الواقع خلال الفترة الماضية.

وخلال اللقاء طالب محافظ بني سويف، بأهمية أن ترتبط استراتيجية تعليم الكبار عبر برامجها وآلياتها بعدد من القضايا الاجتماعية منها البطالة، وتوفير فرص عمل، ومراعاة احتياجات سوق العمل، من خلال تأهيل الفئات المستهدفة لأنشطة الهيئة، وتدريبهم على تنفيذ المشروعات الصغيرة والحرفية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المحافظة جاءت في المركز الأول في آخر تقرير لمعدل التغير في مستوى محو الأمية، حيث كانت الأمية 40.9% في 2017 وصلت إلى 28% في مارس 2022، مما يؤكد على حجم الجهد المبذول من الهيئة والدعم النوعي من أجهزة المحافظة، لافتا إلى الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة من خلال رفع الوعي، والثقافة، ومحو الأمية لدى المواطنين بالقرى ضمن مبادرة حياة كريمة، ليكونوا عناصر محفزة ومشاركة بفاعلية في دعم جهود التنمية التي تنفذها الدولة.

وفي ختام اللقاء أهدى "عاشور" درع الهيئة للمحافظ، تقديرا لدعمه النوعي والمميز لجهود فرع الهيئة، وتكليف الأجهزة التنفيذية بالتعاون المستمر مع الفرع في كافة البرامج والأنشطة والمبادرات القومية التي يجري تنفيذها على مستوى المحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان