إعلان

صور.. محافظ البحيرة ونجل عبد الناصر يشهدان احتفالية الذكرى 62 لتأسيس مديرية التحرير

06:50 م السبت 19 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، احتفالية بمناسبة الذكرى، 62 لتأسيس مديرية التحرير ،"مركز بدر حاليًا"، بحضور عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، وعدد من الإعلاميين.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم عن تاريخ مديرية التحرير، أعقبه استعراض الإنجازات التي تحققت في المديرية، وأشار المحافظ إلى أنه منذ صدور قرار مجلس قيادة الثورة بإنشاء مديرية التحرير بالظهير الصحراوى فى 20 مارس 1953، كانت بقطاعاتها ومناطقها مرتكزا زراعيًا نقلت مصر نقلة نوعية، حتى باتت من أهم المرتكزات الزراعية واشتهرت بزراعتها فائقة الجودة.

وأضاف المحافظ في كلمته، أن المحافظة تحظى بدعم ورعاية القيادة السياسية، من خلال مبادرة "حياة كريمة" وتشييد البنية التحتية وإنشاء مناطق صناعية وتجارية وزراعية قادرة على تلبية احتياجات الوطن، حتى أصبحت المحافظة اليوم تمثل ثلث سلة الغذاء لمصر والمنتج الأول للموالح و70% من الخضر والأول في إنتاج المواشي والدواجن.

وفي كلمته، قال عبد الحكيم عبدالناصر، إن والده دشن مديرية التحرير، بعدد 608 أفدنة، جرى تسليمها للفلاحين، وأنه يأتي اليوم ليحتفل بمرور 62 عاما ومساحتها آلاف الأفدنة التى جرى استصلاحها، وزراعتها بأجود أنواع الفواكه، والخضروات التى تساعد على سد احتياجات السوق المحلية.

فيديو قد يعجبك: