إعلان

صور.. وزير التعليم يناقش تطوير المنظومة الصحية في الوادي الجديد

06:48 م السبت 19 مارس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، اليوم السبت، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إجتماعً مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة وقيادات القطاع الصحي بالوزارة والمحافظة لمناقشة وعرض إحتياجات المحافظة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشاد الوزير خلال كلمته بحجم الإنجاز والتطور الذي شهده قطاع التعليم العالي والصحة بالمحافظة، مشيراََ إلى دعم القيادة السياسية لمشروعات جامعة الوادي الجديد وخاصة إنشاء كلية الطب البشري والذي تم إنجازه في وقت قياسي وبأحدث المواصفات والإمكانات. كما أكد على التوجيه بالبدء في إستكمال أعمال تطوير مستشفى الخارجة التخصصي، ودعم أعمال الإنشاءات بمستشفى الداخلة الجديد والتنسيق مع الجامعات الإقليمية لتوفير الكوادر الطبية اللازمة بالتخصصات المختلفة.

فيما أكد الزملوط خلال كلمته على دعم الوزارة المتواصل لقطاع الصحة بالمحافظة، وجهود القوافل الطبية و وحدات العلاج عن بُعد التي تم إنشائها لتوفير خدمة طبية متميزة بالتعاون مع كبرى المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، والتنسيق مع أمانة المراكز الطبية المتخصصة لتطوير الخدمة الطبية وتوفيرها للحالات المرضية الأكثر إحتياجاََ من خلال منظومتالتأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء محمد الزمالوط محافظ الوادي الجديد، اليوم السبت، مستشفى الخارجة التخصصي، وذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد.

تضمنت جولة الوزير، تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى الخارجة التخصصي، حيث اطلع على معدلات تنفيذ أعمال التطوير، ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، والالتزام بالجداول الزمنية المُحددة.

كما تفقد الوزير غرف الرعاية، والحضانات، ووحدة القسطرة، ومبنى العزل، ومركز التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وغرف الأشعة، وبنك الدم؛ حيث اطمأن على توافر جميع فصائل الدم بالمستشفى، بكميات كافية لخدمة أهالي المحافظة.

وشدد الدكتور خالد عبدالغفار، على ضرورة عدم تحمل المواطنين من غير قادر، لأي نفقات علاج داخل المستشفى، مؤكدا على أهمية تقديم خدمات طبية مُتميزة للمواطنين.

وخلال زيارته، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، مركز الدكتور حسن حلمي، لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الوادي الجديد، مشيدا بالخدمات المُقدمة لذوي الهمم، والإمكانيات المتواجدة، وطرق العلاج التي يتبعها المركز، والتي تتضمن العلاج بالماء.

وفي سياق متصل، وجه الوزير بسرعة الانتهاء من المبنى الإداري الخاص بهيئة التأمين الصحي بالمحافظة، كما وجه بعمل بروتوكولات تعاون مع الجامعات المُحيطة بالمحافظة، وندب أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات.

وعلى هامش الزيارة، التقى الدكتور خالد عبدالغفار، بعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من أهالي المحافظة، حيث عقد معهم حوار مفتوح، استمع خلاله لمطالبهم التي من شأنها تحسين الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

وعرض الوزير خلال اللقاء رؤيته لتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة، والتي وجه بسرعة تنفيذها، بينما تقدم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأهالي المحافظة، بالشكر للوزير على جهوده المستمرة والإجراءات التي اتخذها وساهمت في إزالة العقبات التي تواجه المنظومة الصحية بالمحافظة.

حضر زيارة الوزير لمستشفى الخارجة التخصصي، الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس هيئة أمانة المراكز الطبية المُتخصصة، وعدد من قيادات محافظة الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك: