إعلان

غدًا.. وضع حجر أساس 120 منزل بدوي بـ"النقب" في جنوب سيناء احتفالًا بذكرى عودة طابا

05:50 م الأربعاء 16 مارس 2022

طابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تنطلق غدًا احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي، لإحياء الذكرى الـ33 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية، بحضور وزراء الأوقاف، والري، والطيران، والتموين، والشباب والرياضة.

قال علي الشحات، رئيس مدينة طابا، إنه جرى الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بانطلاق الاحتفالية، ورفع الأعلام المصرية في كافة شوارع المدينة، وفي ساحة العلم، وإنارة قلعة صلاح الدين.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يضع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، غدًا حجر الأساس لـ120منزل بدوي بقرية النقب التي أصبحت تابعة إداريًا للمدينة بقرار من رئيس الجمهورية، بحضور عدد من الوزراء.

وأشار إلى أنه سيجري إنشاء هذه المنازل في استجابة سريعة من محافظ جنوب سيناء لأهالي القرية عقب لقائه بهم والاستماع لمطالبهم، كما سيجري إنشاء 172 منزل بدوي موزعين على 8 تجمعات بدوية، هي طوبيه، والخناطلة، ومرجان 1، ومرجان 2، والمحاشي الأعلى، وخلف الوحدة الصحية، وخلف مركز الشباب.

ومن جانبه، قال المهندس ناجي إبراهيم، مدير منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، إنه جرى إسناد مشروع إنشاء الـ120 منزل بدوي بقرية النقب، لجهاز التعمير بتكلفة 70 مليون جنيه، وتبلغ المساحة الكلية للمنزل 214 مترًا، ويضم حوش أمامي وأخر خلفي، ومبنى على مساحة 80 مترًا مكون من غرفتين وصالة ومطبخ وحمام.

وأوضح أن إجمالي عدد المنازل البدوية التي أقامها جهاز التعمير بجنوب سيناء بلغ 630 منزلًا بتكلفة 242 مليون جنيه، منهم 30 منزلًا بتجمعات مدينة رأس سدر، و30 منزلًا بالتجمعات البدوية التابعة لقرية وادي فيران، و30 منزلًا بوادي تال، و30 بمنطقة الكيلو 9، و60 منزلًا بمدينة سانت كاترين، و240 منزلًا بمدينة طور سيناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان