إعلان

صحة الدقهلية: فحص أكثر من 225 ألف مواطن ضمن مبادرة الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي

06:00 م الأربعاء 16 مارس 2022

حملة الكشف عن الاعتلال الكلوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، فحص 225 ألف و345 مواطنًا منذ بدء انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بمحافظة الدقهلية، وذلك منذ 31 اغسطس 2021 وحتى الأن.

وقال إن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضي بشكل آمن، وتستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عامًا، والمواطنين من عمر ١٨ حتى ٤٠ عامًا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأضاف أنه يتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة، عن طريق فحص وظائف الكلى وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

وأشار "مكين" إلى أنه يجري العمل من خلال 262 وحدة ومركز طب أسرة موزعين على جميع مراكز الدقهلية، وكذلك من خلال 52 وحدة صحية مرحلة أولى، كما يجري عمل فحص السكر التراكمي والدهون الثلاثية للحالات المصابة، وتحويل الحالات إلى اقرب مستشفى في حالة الاحتياج.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لمدير إدارة الرعاية الأساسية وفرق العمل بالإدارات الصحية، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان