إعلان

بالصور.. ضبط 6 أطنان أرز مخزن وأسماك مدخنة فاسدة بالغربية

07:54 م الأحد 13 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

نفذت مديرية التموين، بالاشتراك مع هيئة سلامة الغذاء ومديرية الصحة والطب البيطري بالغربية، حملة رقابية مكبرة على مدار يومي السبت والأحد، لضبط الأسواق قبل استقبال شهر رمضان المبارك، في عدة مراكز داخل المحافظة.

جاء ذلك بعد تحريات أجرتها الرقابة الإدارية، وحملات تفتيشية على المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني، بالتنسيق مع مديرية التموين بقيادة المهندس محمد ابو هاشم، والمهندسة حنان عامر مدير عام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بفرع الغربية، ومديرية الصحة بقيادة دكتور عبد الناصر، ومديرية الطب البيطري، ولجان من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية، والأقسام التابعة لها على مستوى ثلاثة مراكز زفتي والسنطة والمحلة الكبرى.

تمكنت الحملة من ضبط طن و125 كجم أسماك مدخنة "رنجة" لم يتم الجزم بصلاحيتها ظاهريًا للاستهلاك الآدمي، ما استوجب سحب عينة من المضبوطات للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك من عدمه، كما جرى ضبط 5 أطنان أرز داخل مخزن معبأ كيلوهات ومخالف للمواصفات المصرية، وضبط كميات مختلفة من اللحوم ودهون غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن تحرير 31 محضر لحوم ذبح خارج المجازر ما بين لحوم جاموسي وبقري، بإجمالي وزن 500 كيلو جرام.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، لحين صدور قرار النيابة المختصة حيال المخالفين، وورد بعض العينات التي تم سحبها.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية أن الحملات الرقابية والتفتيشية على السلع والأسواق مستمرة لإحكام السيطرة عليها ومواجهة الغش التجاري، جشع التجار واحتكارهم للسلع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان