إعلان

لمواجهة ختان الإناث والزواج المبكر.. تدريب أعضاء لجان حماية الطفل بسوهاج - صور

08:05 م السبت 12 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

نظم المجلس القومي للأمومة والطفولة بالتعاون مع محافظة سوهاج بإشراف اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، اليوم السبت، تدريبًا يستمر لمدة ستة أيام لأعضاء المجتمع المدني وأعضاء وحدات الحماية العامة والفرعية؛ وذلك لبناء قدراتهم وتعريفهم بحقوق الطفل طبقًا لقانون الطفل 126 لسنة 2008.

ويهدف التدريب إلى تفعيل دور أعضاء المجتمع المدني في الخطة الوطنية، والتشبيك بين أعضاء المجتمع المدني والحكومين المعنيين مع لجان ووحدات حماية الطفولة والأمومة بالمحافظة.

كما يهدف التدريب إلى تنمية المهارات اللازمة للعمل الميداني، والتعرف على الآثار المترتبة على المشكلات المتعلقة بالطفولة والأمومة وتحديد احتياجات أعضاء المجتمع المدني والتي تمكنهم من القيام بدورهم.

وجرى خلال التدريب توضيح كيفية تمكين أعضاء المجتمع المدني من القيام بدورهم، من خلال توحيد الرسائل والتعرف على القضايا والمشكلات التى يعمل عليها المجلس القومي للأمومة والطفولة، كقضايا العنف ضد الأطفال والتسرب من التعليم، والقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث "الختان"، القضاء على الزواج المبكر، مناهضة عمالة الأطفال والتفكك الأسري.

جدير بالذكر أنه شهد التدريب كل من محمد نعمان منسق المجلس القومي للأمومة والطفولة بمحافظة سوهاج، المهندسة لمياء فتحي مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بسوهاج، ممثلي مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، و80 من ممثلي الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بمحافظة سوهاج وأعضاء وحدات الحماية العامة والفرعية.

فيديو قد يعجبك: