إعلان

صور.. وزير الشباب يتفقد معسكر "الرياضة في بلاد الفيروز" بجنوب سيناء

08:49 م السبت 05 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، زيارة لمحافظة جنوب سيناء تفقد خلالها فعاليات الفوج الأول من معسكر "الرياضة في بلاد الفيروز" بمدينة دهب، والذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بمدينتي دهب وسانت كاترين بمشاركة 350 شاب وفتاة.

شهد الدكتور أشرف صبحي، مجموعة من المسابقات والأنشطة الرياضية التي جرى تنظيمها، ومنها الألعاب البحرية، وكروس فيت، والرماية بالقوس والسهم، وتنس طاولة، وكرة طائرة، وكرة قدم. ووجهه بضرورة توفير كافة الإمكانات واحتياجات الشباب على مدار فعاليات المعسكر.

قال وزير الشباب والرياضة، إنه جرى تنفيذ هذه المعسكرات لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضية في الأماكن التي تتسم بطبيعة مختلفة، وتعزيز قيم الولاء والانتماء لديهم، واطلاعهم على أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تشتهر بها مصر، إضافة إلى كون هذه المعسكرات تعد تنشيطًا للسياحة الداخلية.

رافق وزير الشباب والرياضة خلال تفقده المعسكر الدكتورة سونيا عبد الوهاب، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور أشرف البجرمي، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت بالوزارة، ومحمد فتحي، مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، وغادة جمال، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنظم فعاليات المعسكر الرياضي على مدار 15 يومًا خلال الفترة من 2 حتى 16 فبراير الجاري، بواقع 3 أفواج ، ومدة المعسكر لكل فوج 5 أيام، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا حفاظًا على سلامة وصحة المشاركين في المعسكر.

وتتضمن فعاليات المعسكر بمدينة دهب أنشطة التخييم في محمية اللاجون، وزيارة جبل الطويلات، ومحمية أبو جالوم، ومنطقة البلوهول، ومحمية البلولاجون، والوادي الملون، وغيرها من المعالم، إضافة إلى ممارسة مجموعة من الألعاب الرياضية المتنوعة، وتسلق الجبال، والألعاب البحرية، إضافة إلى ورش عمل حول الولاء للوطن، وندوات كشفية وحفلات سمر، وعدد من المسابقات والأنشطة الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان