إعلان

بـ86 مليون جنيه.. معبر أيرلندي وحدائق للأطفال في أبورديس بجنوب سيناء

11:41 ص الإثنين 28 فبراير 2022

محافظة جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تستعد محافظة جنوب سيناء للاحتفال بالذكرى الـ33 لعودة مدينة طابا للأراضي المصرية، وذلك يوم 19 مارس من كل عام والذي يعد العيد القومي للمحافظة، ومن المقرر أن يجري افتتاح عدد من المشروعات الخدمية الكبرى بمدينة أبورديس على هامش الاحتفالات التي تقيمها المحافظة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه من المقرر أن يجري افتتاح مشروعات خدمية وترفيهية بمدينة أبورديس، وتصل تكلفة تلك المشروعات إلى نحو 86 مليون جنيه، وذلك ضمن المخطط العام لتطوير المدينة المقرر تنفيذه على مراحل طبقًا للخطة الاستثمارية، لافتًا إلى أنه جاري تطوير البنية التحتية للمدينة بالكامل كمرحلة أولى، مع إقامة المشروعات الترفيهية لتكون متنفسًا لمواطني المدينة وروادها.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أن المشروعات المقرر افتتاحها تتضمن المعبر الأيرلندي الذي جرى تنفيذه بهدف حماية المدينة من أخطار السيول، وإنشاء حديقة للأطفال، وحديقة للعائلات، وتزويدهم بكافة الخدمات، إضافة إلى أعمال التجميل والتشجير، ورصف وتطوير الطرق بالمدينة.

من جانبه قال مبروك الغمريني، رئيس مدينة أبورديس، إن نسبة التنفيذ بالمعبر الأيرلندي الجاري تنفيذه بوادي بعبع تخطت الـ90%، وتتخطى تكلفة المعبر الـ79 مليون جنيه، بهدف حماية البنية الأساسية بالمدينة، وجاري التشطيبات النهائية بحديقة الأطفال، وحديقة العائلات.

وأكد رئيس المدينة أنه جاري التوسع في أعمال تجميل وتشجير المدينة، وتطوير شارع العروبة وإنارته بطول كيلو متر، بداية من البنك إلى البحر، إضافة إلى رفع كفاءة مركز الشباب، والملاعب، لافتًا أن أعمال التجميل وتطوير الطرق بتكلفة تتخطى الـ7 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان