إعلان

جامعة الإسكندرية تحسم الجدل بشأن تعديل مواعيد الفصل الدراسي الثاني

03:23 م الأحد 27 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

حسم مجلس جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، حول إمكانية حدوث تغييرات في الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني بالجامعة.

وشدد المجلس على التزام كافة كليات ومعاهد الجامعة بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، حيث تستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعاً، وتبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة توافق الخطط البحثية والعلمية بجميع كليات الجامعة مع خطط التنمية الخاصة بالدولة، وخدمة المجتمع المحلي والمشروعات القومية بما يدعم ربط منظومة البحث العلمي بصياغة حلول علمية تخدم قضايا التنمية، وتواجه التحديات المختلفة للمجتمع المصري في كافة المجالات.

وأوضح أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إمكانية تمويل الخطط البحثية المُقدمة من الجامعات، من خلال صندوق دعم العلوم والتنمية.

وأعلن رئيس الجامعة عن عودة العمل بمستشفى طلبة الجامعة يعد التجديدات التي تمت بها تدريجياً لعلاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين وذلك بعد انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى استمرار تقديم الخدمة الطبية من خلال العيادة الشاملة، والمستشفيات الجامعية الاخرى للحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات أو رعاية طبية متخصصة.

ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بسرعة إعداد حصر بالطلاب الموهوبين فى المجالات العلمية والتكنولوجية والرياضية والثقافية والفنية وغيرها استعداداً لزيارة لجنة صندوق اكتشاف الموهوبين خلال الفترة القادمة، وتوفير الآليات اللازمة لدعمهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتعزيز آليات رعاية الطلاب النوابغ والموهوبين، لبناء جيل من الكوادر الشبابية القادرة على الإسهام المُبتكر في استكمال مسيرة التنمية المُستدامة للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان