إعلان

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ لدينا 64 ألف غرفة فندقية مستعدة لاستضافة ضيوف مؤتمر المناخ

03:19 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر الأطراف لتغير المناخ cop27، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل أول بعثة تخطيطية للترتيبات اللوجستية والتنظيمية لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ في نهاية العام الجاري.

وذلك بحضور السفير أشرف إبراهيم، منسق عام الجزء اللوجستي والتنظيمي للمؤتمر عن وزارة الخارجية، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، وممثلين من وزارات الاتصالات، والصحة، والطيران المدني، بالإضافة إلى ممثلين من الشركة المنظمة للمؤتمر.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ على إستعداد كامل لاستضافة مؤتمر المناخ بمعاونة أجهزة الدولة، خاصة أن المدينة نجحت في استضافة أكبر المؤتمرات العالمية مثل منتدى شباب العالم، والكوميسا، والتنوع البيولوجي، والقمة العربية السادسة والعشرين، ومؤتمر الشمول المالي، والقمة العربية الأوروبية، والمؤتمر الاقتصادي الدولي والاستثمار في أفريقيا، والمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد، وغيرها من الفعاليات العالمية.

وأضاف المحافظ أن هناك خطة تطوير كبرى بالمدينة تشمل عمليات رصف ورفع كفاءة وتوسعة الشوارع، وطلاء كافة المباني باللون الأبيض، وإضافة المساحات الخضراء والتشجير وكافة أعمال التجميل، وتفعيل العمل بالطاقة الشمسية عن طريق شركات متخصصة.

وأوضح أنه جرى تخصيص موقعين لإنشاء محطات للشحن الكهربائي للحافلات التي ستعمل بالمؤتمر، والمقرر أن يبلغ عددها 400حافلة، وإلزام كافة الفنادق الكبرى بتخصيص أماكن لشحن السيارات، و وتحويل كافة سيارات الأجرة للعمل بالكهرباء وتوفير زى مميز للسائقين.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ تضم 64ألف غرفة فندقية، قادرة على استضافة ضيوف المؤتمر، وجاري تطوير كافة المراكب السياحية لتوفير عنصر الترفية والرحلات البحرية للضيوف على هامش المؤتمر، إضافة إلى الاستعدادات الجارية بمطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال أكثر من 19 مليون زائر، بداية من أغسطس المقبل، هذا بجانب المنظومة الأمنية واستخدامها لأكبر الوسائل التكنولوجية والمراقبة بالكاميرات لتوفير الأمن والأمان للضيوف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان