إعلان

وزيرة البيئة: مستعدون تمامًا لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ

03:38 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

افتتاح الورشة وزيرة البيئة: مستعدون تمامًا لاستض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه جرى تنظيم ورشة عمل أول بعثة تخطيطية للترتيبات اللوجستية والتنظيمية لمؤتمر المناخ بهدف وضع خطة عمل تنفيذية لمحاور رئيسية.

وأضافت الوزيرة أنه جرى مناقشة خطط استعدادات الاتصالات، والصحة، والإقامة، والنقل، والطيران المدني، والإعلام، بالإضافة إلى خطة الاستدامة للمؤتمر والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الناتجة من أعمال المؤتمر بجانب استدامة الأنشطة بالمحافظة.

وأكدت أنه جرى الاتفاق على ضرورة عقد اجتماعات ثنائية بشأن كل محور من محاور المؤتمر، مع أهمية إشراك القطاع الخاص، والشباب، والمرأة، والمجتمع المدني، وكذلك الاتفاق على مواعيد العمل قبل المؤتمر بشهر نظرًا لأهمية هذا المؤتمر في تنفيذ إجراءات مواجهة تغير المناخ.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح وزيرة البيئة، والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر الأطراف لتغير المناخ cop27، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ورشة عمل أول بعثة تخطيطية بمدينة شرم الشيخ، لوضع الترتيبات اللوجستية والتنظيمية لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ في نهاية العام الجاري.

وقدمت وزيرة البيئة خلال الجلسة الافتتاحية عرضًا لخارطة الطريق المقترحة من الجانب المصري والهيكل التنظيمي للمؤتمر، جرى خلاله شرح الهيكل المؤسسي للجنة العليا وعضوية أكثر من 8 وزارات و3 لجان، مشيرة إلى حرص واهتمام القيادة السياسية لاستضافة هذا الحدث العالمي.

وشددت وزيرة البيئة على أهمية الشراكة مع الأمم المتحدة للخروج بخطة عمل مشتركة تلبي احتياجات المشاركين في المؤتمر، مؤكدة على اهتمام القيادة السياسية بالمتابعة للخروج بالمؤتمر بالصورة المشرفة لمصر والخروج بتوصيات متوازنة لكل من الدول المتقدمة والدول النامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان