إعلان

تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد. إجراءات أمنية مشددة في محيط كنائس جنوب سيناء - صور

12:34 م الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع احتفالات أعياد الكريسماس، وشهد محيط الكنائس والأديرة بكافة مدن المحافظة إجراءات أمنية مشددة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن إجراءات التأمين تجري على مستوى المحافظة بشكل عام، والكنائس والأديرة بشكل خاص لحماية الكنائس وتأمين المواطنين والسائحين خلال أعياد الكريسماس.

وأوضح محافظ جنوب سيناء في تصريح اليوم الأحد، أن إجراءات التأمين تبدأ منذ دخول نفق الشهيد أحمد حمدي، حيث لا يسمح بدخول المحافظة لأي شخص دون التأكد من هويته، وتفتيش جميع القادمين للمحافظة، إضافة إلى التفتيش التي يجري من خلال الارتكازات الأمنية على طول الطرق الدولية الرابطة بين مدن المحافظة، هذا بجانب تأمين المدقات والدروب الجبلية لمنع تسلل أي عناصر إجرامية من خلالها، وذلك بالتنسيق بين مديرية الأمن وبدو جنوب سيناء، لتحقيق الانضباط الأمني، والحفاظ على الأمن والنظام، وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين والسائحين خلال الاحتفالات.

وأشار إلى أنه جرى تأمين كافة الكنائس والطرق المؤدية إليها، وتمشيط محيطها بشكل دوري، وتشديد الحراسة عليها من خلال تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها، وإغلاق كافة الطرق المؤدية إليها مع ترك حرم أمان لمسافة الـ100 مترً، ومرور المترددين على الكنائس عبر البوابات الإلكترونية، وتفعيل منظومة كاميرات المراقبة التي توجد أعلى الكنائس، إضافة إلى ربط الخدمات الأمنية بغرفة العمليات لمتابعة الوضع أول بأول.

وتزينت كنائس جنوب سيناء للاحتفال بعيد القيامة المجيد، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم ونظافة استعدادًا لاستقبال روادها من كافة جنسيات العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان