إعلان

نجا من مصير لاعب مطروح.. تفاصيل إنقاذ لاعب "بلع لسانه" في كفر الشيخ - فيديو

04:14 م السبت 24 ديسمبر 2022

اللاعب ابراهيم نزيه مع الدكتور احمد علاء لطفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بعد مرور حوالي 10 أيام على واقعة لاعب نادي مطروح سامي سعيد الذي توفي أثناء مباراة فريقه في دوري القسم الثاني، تجددت الواقعة مع مهاجم فريق الكرة بنادي سيدي سالم في كفر الشيخ خلال مشاركته مع فريقه أمام نادي ألعاب دمنهو بدوري القسم الثالث.

ونجا مهاجم سيدي سالم إبراهيم نزيه بدير من الموت بأعجوبة بعد سقوطه في كرة مشتركة مع لاعب من الفريق المنافس وابتلاعه لسانه، لولا تدخل طبيب الفريق وإنقاذه في اللحظات الأخيرة.

اللاعب الذي نجا من الموت روى لـ"مصراوي" تفاصيل الواقعة قائلا: "اصطدمت مع حارس ألعاب دمنهور في كرة مشتركة خلال استقبال أسست فوقعت على الأرض ومحستش بحاجة خالص غير طبيب الفريق بيفوقني وناس كانوا كتير حواليا".

ومع الدقيقة 88 من زمن المباراة ضمن الجولة الـ 15 للمجموعة العاشرة بدوري القسم الثالث اشترك اللاعب في كرة مع حارس نادي ألعاب دمنهور من خلال قفزه في الهواء فحدث تصادم بينهما وهبط بشكل عادي وبعد لحظات سقط مغشيًا عليه بعد شعوره وقتها بتوقف التنفس لولا براعة طبيب الفريق والذي نجح في إنقاذه من موت محقق.

طبيب الفريق أحمد علاء لطفي، أخصائي العلاج الطبيعي، كشف لـ"مصراوي" تفاصيل ما حدث، مؤكدا أنه أي من تلك الوقائع لا يتوانى لحظة في النزول إلى أرض الملعب لإغاثة اللاعب المصاب حتى ولم يأذن الحكم بنزوله وفقًا لخبرته في المجال التي تتيح له شكوكه ببلع اللاعب المصاب بالإغماء لسانه.

وقال طبيب الفريق: "أول ما اللاعب يقع على الأرض دون تحرك باعرف مباشرة وبنسبة كبيرة أنه يكون بلع لسانه وده اللي حصل مع إبراهيم أول ما نزلت له واتأكدت لقيته مش بيتنفس فكان ساعتها اتخاذ اللازم بخصوص التعامل مع الحالات اللي زي دي".

وأضاف: "إبراهيم نزيه اتخبط في رأسه خلال الكرة المشتركة مع حارس نادي ألعاب دمنهور ولما وقع اللسان رجع لورا وقفل مجرى الهواء وكل اللي يهمنا عشان التعامل الصحيح نبعد اللسان عن مجرى الهواء ويستطيع التنفس بشكل طبيعي مع الحالة فرفعت دقنه وصل الهواء إلى الرئة وتنفس اللاعب في اللحظات الأخيرة ولولا عناية الله كان زمانه في عداد الأموات".

وقال إنه وفق أصول علمية في التخصص يكون التعامل في مثل تلك الحالات إما بوضع الرقبة في جهة معينة أو بوضع الدقن مرفوعة وبعدها يجرى تحريكه على أي من جانبيه منعًا لحدوث مضاعفات وبذلك يستعيد اللاعب أنفاسه مرة أخرى ويشترط تنفيذ ذلك بسرعة شديدة لإنقاذ الحالة.

وكان سامى سعيد لاعب نادي مطروح سقط منذ 10 أيام فى منطقة جزاء فريقه وذلك بعد نزوله بعشر دقائق للمشاركة في مباراة لفريقه مع نادي السلوم ليبتلع لسانه ويتوقف اللعب، وينزل إليه كل من فى الملعب من الجهازين فيما حاول الجهاز الطبى للفريقين إسعاف اللاعب، قبل نقله بالإسعاف إلى مستشفى قريب من الملعب لكنه فارق الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان