إعلان

"كبيبة الجمبري".. أسرار أشهر الأكلات البورسعيدية- صور

04:40 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تشتهر محافظة بورسعيد بالعديد من الأكلات التي تتميز بها خاصة التي تعتمد في طبخها على استخدام أنواع الأسماك المختلفة والقشريات البحرية "السي فود" خاصة الجمبري والسيبيا والبكلويز وأم الخلول، والتي يجرى طبخها بطرق مختلف.

وتعتبر "الكبيبة" التي تعتمد في طبخها على الجمبري، واحدة من أشهر تلك الأكلات التي يفضلها أبناء بورسعيد وأصبحت تقدُم مؤخرا في العديد من مطاعم الأسماك بالمحافظات المختلفة.

"هدير الجمل" واحدة من السيدات الي تعمل في مجال الطبخ المنزلي في بورسعيد وتسويق منتجاتها عبر "السوشيال ميديا"، تحدثت لـ"مصراوي" عن أسرار "الكبيبة" بالجمبري، مشيرة إلى أنها تعمل في مجال المأكولات منذ 8 سنوات، حيث جرى تمويل مشروعها من خلال مشروع "بشائر الخير" وذاع صيتها وأصبح لها زبائن من مختلف أحياء بورسعيد لجودة وجباتها ومذاقها المميز خاصة وجبات "السي فود".

وعن "الكبيبة" بالجمبري تقول: "الكبيبة من الوجبات التي تشهد إقبالًا كبيرًا، وهي تتكون من: جمبري وحباش وبصل وتوم وبهارات، وتوضع المكونات في الكبة لخلطها، ثم يضاف إليها أرز وتسلق الكبيبة في بصلة الصيادية الشهيرة في بورسعيد ثم تقلى، وهناك من يحبها مسلوقة وهناك من يحبها محمرة".

وأضافت :"يعتبر المكون الرئيسي لها الجمبري، ويفضل أبناء بورسعيد تناولها بمفردها دون أرز، بينما كفتة توضع في صلصة وتؤكل بالأرز"، مؤكدة على أن مذاقها أكثر من رائع وكل من يأكلها من زوار بورسعيد يطلبها دائما وتصبح وجبته المفضلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان