إعلان

رئيس هيئة تعليم الكبار من الإسكندرية: الأمية قضية أمن قومي- صور

03:03 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور محمد يحيى ناصف، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن الفقر يتشابك مع الأمية ولدينا إرادة سياسية واعية وإدارة جيدة للتعامل مع ملف محو الأمية.

جاء ذلك حفل تكريم اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية بالإسكندرية، والقائمين على تفعيل مبادرة "دواوين حكومية بلا أمية"، اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار تنفيذ رؤية الدولة نحو رفع كفاءة العنصر البشري.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية أن قضية الأمية هي قضية أمن قومي، قائلا: "تأمين المجتمع بالتعليم مثل تأمينه بالسلاح.. ونشكر محافظ الإسكندرية للاهتمام البالغ بقضية الأمية".

وأشار إلى أن الدولة وضعت خطة إستراتيجية لإعلان مصر خالية من الأمية بحلول عام ٢٠٣٠، وكثفت جهودها في المناطق التي بها نسبة كثافة سكانية عالية، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأوضح أنه يجري العمل على دمج فصول محو الأمية، لافتًا أن الهيئة العامة لتعليم الكبار أنشئت منصة الكترونية لتعليم الكبار عن بعد باستخدام بعض التطبيقات التكنولوجية المختلفة وإتاحتهـا للدارسين.

ولفت رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار إلى تنظيم فصول محو الأمية عبر الإنترنت للمناطق الريفية بمحافظات الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان