إعلان

محو أمية 674 من العاملين بدواوين أحياء الإسكندرية- صور

03:14 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية، والقائمين على تفعيل مبادرة "دواوين حكومية بلا أمية"، وذلك في إطار تنفيذ رؤية الدولة نحو رفع كفاءة العنصر البشري.

وثمن الشريف جهود اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية لمبادرة " دواوين حكومية بلا أمية"، مشيرًا إلى أن المبادرة استهدفت تقليل نسبة الأمية بالمحافظة عن طريق زيادة فصول محو الأمية وخاصة في القرى والنجوع والأماكن النائية على مستوى الأحياء.

وأوضح المحافظ أن جرى تخريج 674 من العاملين بالخدمات المعاونة والمواطنين بدواوين الأحياء، مؤكدًا أن محو الأمية وتعليم الكبار هدف من أهداف التنمية المستدامة لمصر في ظل الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أن الأمية ليست هجائية فقط، لأن أبسط أنماط الأمية هي القراءة والكتابة، منوها أن مفهوم الأمية يتوسع ليشمل الأمية الثقافية والتكنولوجية والعقائدية وغيرها.

وأضاف أن القيادة السياسية خلال السنوات الثمان الماضية وضعت خططًا واضحة واتخذت خطوات جادة للإصلاح الكلى والشامل على كل المستويات للارتقاء بحياة الإنسان المصري والدفع بالدولة إلى الأمام.

وأكد أن المحافظة في إطار هذا التوجه تستهدف تقليل نسبة الأمية ورفع كفاءة العنصر البشرى من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أن نصبح محافظة بلا أمية.

تضمنت الاحتفالية تكريم اللواء خالد جمعة السكرتير العام، وجيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية وأعضاء اللجنة ومديري المديريات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان