إعلان

تحذيرات من سقوط أمطار.. طوارئ في جنوب سيناء لمواجهة التقلبات الجوية - صور

11:24 ص الإثنين 28 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:
تشهد كافة المدن بمحافظة جنوب سيناء اليوم الإثنين طقس غائم، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تزامناً مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية واحتمال تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40%.
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع خطة طويلة المدى لمجابهة السيول، من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتحديد دور كل جهة، مشيرا إلى أنه جرى تنفيذ خطة تطهير مخرات السيول، وربط غرف عمليات الفرعية بكل مدينة بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة من خلال أجهزة اتصال حديثة للوقوف على الأوضاع التي تجري بكل مدينة على مدار 24 ساعة.
وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى تزويد المدن بمعدات ثقيلة، مع رفع كفاءة جميع المعدات القديمة، لنشرها في مناطق إحداثيات السيول، إضافة إلى رفع كفاءة جميع مهمات الإغاثة، والتنسيق والتأكيد مع الهلال الأحمر، والجمعيات الأهلية للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لهم في حالة حدوث طوارئ تفوق إمكانيات المدن.
وأشار المحافظ إلى أن حالة الطقس بكافة مدن المحافظة مستقرة، وجميع الطرق الدولية تعمل بشكل طبيعي، وجرى التنسيق مع إدارة المرور بتكثيف الحملات على الطرق السريعة والدولية للحد من السرعة حفاظا على سلامة المواطنين.
وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 25 درجة مئوية ، والصغرى 17 درجة، ورأس سدر 26 - 16، وطابا 22 - 15، ونويبع 23 - 14، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 19 درجة، والصغرى 7 درجات، بينما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 27درجة، والصغرى 19 درجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان