إعلان

زراعة المنوفية: توزيع 1446 طن أسمدة خلال الموسم الشتوي

12:18 م الأحد 30 أكتوبر 2022

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

كشف المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، اليوم الأحد، عن إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات شن الإدارة الزراعية بالمديرية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، حملات مكبرة على محلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

أسفرت عن ضبط 34 عبوة مبيدات منتهية الصلاحية، فضلاً عن سحب 12 عينة أسمدة زراعية للتأكد من مدي صلاحيتها بمركزي الباجور ومنوف.

على صعيد آخر، أشار وكيل وزارة الزراعية إلى توزيع 1446 طن نترات ويوريا بكافة أرجاء المحافظة بدءً من 17 سبتمبر الماضي وحتي الآن بالموسم الشتوي، مضيفًا أن ما يخص منظومة الحيازة الإلكترونية "الكارت الذكي" فقد تم طباعة 329 ألف و664 كارت، وسُلِم 236 ألف و740 كارت بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، فضلاً عن اعتماد وتسجيل 387 ألف و966 استمارة تمهيدّا لاستصدار الكارت الذكي.

وفيما يخص المتابعة الميدانية لأعمال تطهير المساقي الخصوصية بنطاق المحافظة، أوضح وكيل وزارة الزراعة أنه انتهى تطهير مسافة طولية بلغت 3 كيلومتر و750 متر بنواحي "البتانون بمركز شبين الكوم، وسرسنا بمركز الشهداء، والروضة ببركة السبع، طه شبرا بقويسنا" والتي تخدم مساحة زراعية تقدر بـ 355 فدان زراعي.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق التام مع مديريات الزراعة والرى في المتابعة الدورية لأعمال تطهير المساقى بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية وتحقيق الانسيابية اللازمة في حركة تدفق المياه للأراضي الزراعية، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمزارعين وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان