إعلان

رئيس ميناء الإسكندرية: استراتيجية جديدة للموانئ تضع مصر على قائمة الدول اللوجستية- صور

03:34 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن القيادة السياسية وجهت بوضع استراتيجية متكاملة للموانئ المصرية لوضع مصر على قائمة الدول اللوجستية في العالم، لافتا إلى أنه جرى العمل على تطوير الموانئ لتنظيم النقل متعدد الوسائط والتطوير على أحدث النظم العالمية وإنشاء محطات جديدة على أحدث النظم بتمويل وشركات وأيادي وطنية.

وأضاف في كلمته خلال اليوم الثاني لفعاليات الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء الغرفة التجارية بالإسكندرية، المقام اليوم الجمعة، بمكتبة الإسكندرية، أن ميناء الإسكندرية يعد من أكبر مصادر الدخل القومي المصري، حيث جرى دعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل من خلال مشروعات وتطوير الموانئ المصري وزيادة الطاقة الاستيعابية وتذليل العقبات وزيادة سرعة التداول وكذلك تعزيز حركة التجارة في الميناء.

وأشار شاهين إلى أن الموانئ المصرية تعتبر من الموانئ القليلة على مستوى العالم التي لم تتأثر بأكثر من 3% في حجم التداول خلال جائحة كورونا، مبينا أنه بالنسبة للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية فإن جميع الجهات المعنية في هيئة الميناء تعمل في شكل جماعي لتذليل العقبات للمرور من تلك الأزمة.

وأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن وزارة النقل انتهجت فلسفة جديدة في تطوير الموانئ فيما يخص البنية التحتية وهي أن تكون بأيادٍ مصرية 100%.

وهنأ شاهين بالنيابة عن وزير النقل الغرفة التجارية بالإسكندرية بمناسبة مرور مائة عام على إنشاءها، كما قدم التهنئة بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان