إعلان

سمكة الأسد السامة تظهر في مطروح.. ورئيس الصيادين يكشف التفاصيل ‐ صور

05:26 م الخميس 13 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

حذرت جمعية الصيادين بمرسى مطروح من انتشار نوع من أسماك الأسد السامة في مياه مطروح؛ مؤكدين أنها سمكة غريبة على البحر الأبيض المتوسط الذي لا يعد موطنا لها.

وقال رئيس جمعية الصيادين بمطروح نصرالله الفردي؛ إن سمكة الأسد السامة موطنها الأصلي البحر الأحمر ولكن عدد من الصيادين رصدوا انتشارها بكثرة في مياه البحر المتوسط في أماكن صخرية ورملية.

وأضاف نصرالله في تصريح صحفي لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن هذا النوع من الأسماك سام ويسبب مضاعفات حال تعرض أحد للدغة بأشواكه المميزة البارزة؛ إلا أن بعض الأشخاص يبيعونه مقابل 80 جنيها للكيلو؛ رغم أنه محظور بيعه مثل سمكة الأرنب لخطورته؛ مشيرا إلى أن بعض المحترفين قد يستطيعون إزالة أشواكه السامة وتقديمه للطعام.

وأوضح أن ظهور ذلك النوع من الأسماك قد يكون له أثر بيئي في المستقبل؛ مبينا أنها لا تهاجم الأسماك بشكل عشوائي؛ إنما تتغذى على الأسماك التي تتعرض لجروح حيث تتبع رائحة دمائها ثم تفترسها.

وأشار إلى أن أسباب انتقالها من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط غير معروفة بشكل مؤكد، إلا أنه من الممكن أن يكون مجموعات منها مرت عبر الممر الملاحي لقناة السويس، قبل فترة وتكاثرت في البيئة الجديدة، بينما أرجع آخرون سبب انتشارها في البحر المتوسط إلى التغيرات المناخية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان