إعلان

الجامعة اليابانية: تطوير البنية التكنولوجية والمعامل بالكليات

11:21 ص الثلاثاء 04 يناير 2022

الجامعة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قال الدكتور محمد أبو زهاد عميد كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجبا، إنه تنفيذًا لفلسفة التعليم بالجامعة والتي تعتمد على التعليم التطبيقي وتنفيذ المشروعات، فإن معامل الكلية جرى تطويرها لتضم مجموعة متميزة من الأجهزة والإمكانيات المعملية الموردة من الشريك الياباني.

وأشار إلى أن معامل الكلية تضم أحدث الأجهزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم والتي تمكن الطالب من ممارسة المهنة والتطبيق العملي على أعلى مستوى.

ولفت أبو زهاد، إلى أن من أمثلة تلك المعامل "الدوائر الكهربية والالكترونية، تصميم الدوائر الرقمية والمنطقية، الميكروبروسيسور والميكرو كنترولر، الهوائيات والميكرو ويف، الموجات والنظم الراديوية، معالجة الإشارات والصور والفيديو، معمل الاتصالات اللاسلكية والاتصالات الضوئية، إنترنت الأشياء والمدن الذكية، شبكات الحاسب والحوسبة السحابية، أمن المعلومات والأمن السيبراني".

وأوضح أن الكلية بها 3 أقسام علمية هي "هندسة الإلكترونيات والاتصالات، علوم الحاسب، القوى الكهربائية"، وتضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ويدير الكلية مجلس علمي.

وأشار إلى أن الأقسام الثلاث تقدم مجموعة متنوعة من برامج الماجستير والدكتوراة مثل هندسة الالكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات، كما تقدم 3 برامج لمرحلة البكالوريوس هي هندسة الالكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات وهندسة القوى والآلات الكهربائية.

وأضاف، أن الكلية توفر بيئة تعليمية عالية الجودة لأفضل الممارسات المعتمدة في مؤسسات التعليم العالي اليابانية والتي تعتمد بشكل رئيسي على تنمية المهارات العملية وتشجيع الابتكار من خلال المشاريع التطبيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان