إعلان

وزير الكهرباء لـ"مصراوي": تركيب واستبدال ٣٠ مليون عداد "كارت" خلال ٥ سنوات

11:04 ص الأربعاء 25 أغسطس 2021

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم خلال السنوات الخمس المقبلة تركيب واستبدال ما يقرب من ٣٠ مليون عداد مسبوق الدفع، مع استمرار شركات التوزيع التسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع لكل مَن يوفق أوضاعه ويقننها.

وأكد شاكر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن هناك توجه لدى الدولة يتمثل في استبدال كل العدادات القديمة والميكانيكية إلى عدادات مسبقة الدفع "كارت"، موضحًا أن هناك ما يقرب من ٣٧ مليون عداد قديم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب ما يزيد على 11 مليون عداد مسبق الدفع.

وأوضح وزير الكهرباء أن الفترة المقبلة ستشهد سرعة في تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية التي تم تقديمها على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، مشيرًا إلى أن تركيب العدادات الكودية لن تؤثر نهائيًّا على خطة تعميم العدادات مسبوقة الدفع.

ونوه شاكر بأن تأخير تنفيذ بعض طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية يرجع إلى وجود بعض الأخطاء في تقديم الطلبات أو تأخر بعض الأشخاص في سداد أسعار المقايسات وليس السبب فيها هو عدم وجود عدادات أو كما يعتقد البعض أن الاعتماد على التصنيع المحلي هو السبب، والدليل على ذلك أن شركات توزيع الكهرباء مستمرة في تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة، وهناك شركات انتهت من تركيب أكثر من 60 ألف عداد كودي بخلاف تركيب العدادات مسبقة الدفع للعقارات المرخصة.

ولفت وزير الكهرباء إلى أن تغيير العدادات العادية إلى مسبوقة الدفع يعتبر إنجازًا؛ لأن العداد مسبق الدفع أفضل للمواطن، لأنه يمكنه من ضبط استهلاكه ويسهم في ترشيد الاستهلاك ويقضي على أخطاء الفواتير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان