إعلان

تزن 10 كجم.. جراحة نادرة تُعيد أحشاء مريض لوضعها في أسيوط

07:58 م الخميس 03 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

نجح فريق طبي بمستشفى أسيوط العام، في إعادة وضع أحشاء شاب، إلى وضعها الطبيعي بعد فترة معاناة من الفتق الإربي يزن 10 كيلو جرامات ويمتد حتى أسفل الركبة.

وأكد الدكتور محمد عصمت، استشارى الجراحة بمستشفى أسيوط العام والمتخصص في جراحات الفتق وعضلات البطن وقائد الفريق الطبي، أن المريض يبلغ من العمر 47 عامًا، كان يعاني من فتق ضخم يمتد حتى أسفل الركبة وهو نوع نادر يعرف بعدم قدرة البطن على الاحتواء.

وأوضح أنه جرى التعامل مع الفتق على عدة مراحل وهى حقن البوتوكس في العضلات وتهدف إلى إرخاء عضلات البطن وزيادة الليونة، ثم المرحلة الثانية والتى تشمل حقن الهواء التدريجي بالبطن وتهدف إلى اتساع البطن وزيادة قدرتها على الاستيعاب، والمرحلة الثالثة وهي استخدام الفصل الخلفي للعضلات وإرجاع الفتق بشكل كامل.

وأشار إلى أن العملية الجراحية نادرة الحدوث في مصر واستغرقت 4 ساعات، وجرى إرجاع الفتق إلى وضعيته الطبيعية؛ مشيرًا إلى أن المريض في حالة صحية جيدة وتماثل للشفاء.

يذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم الأطباء من قسم الجراحة والتخدير بمستشفى أسيوط العام، محمد عصمت استشاري الجراحة، ومدحت رشاد اخصائي التخدير، وكيرلس سري طبيب مقيم جراحة، ومحمد نبيه، وأحمد أبوزيد، وكريم نبيل أخصائي الجراحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان