إعلان

صور.. شباب الجامعات المصرية والعربية يشاركون في تجميل محمية "رأس محمد"

04:50 م الأحد 30 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

شارك 160 شابًا وفتاة من 10 جامعات مصرية وعربية، اليوم الأحد، في حملة نظافة لشواطئ محمية رأس محمد التابعة لمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

جاء ذلك ضمن مبادرة "جميلة يا مصر" التي أطلقتها وزارة البيئة برعاية الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ودعم البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة، في إطار مشروع الإدارة الآمنة للمخلفات الإلكترونية الذي ينفذه برنامج المنح الصغيرة مرفق البيئة العالمي بمدينة شرم الشيخ.

قال الدكتور ممدوح رشوان، رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، إن هذه الحملة ضمن فعاليات منتدى إدارة المخلفات الإلكترونية الخطرة، و الذي ينفذه برنامج المنح الصغيرة والممول من مرفق البيئة العالمي من خلال جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة، ووزارة الشباب والرياضة، ومحافظة جنوب سيناء، تحت شعار "كن عصريًا وصديقًا للبيئة".

وأضاف رئيس الجمعية في تصريح له اليوم، أن وزارة البيئة وفرت الأدوات والمعدات التي استخدمها الشباب في حملة النظافة داخل مياه المحمية وخارجها، لافتًا إلى أن وزيرة البيئة اهتمت بفعاليات منتدى المخلفات الإلكترونية الخطرة الجاري عقده بمدينة شرم الشيخ، وأشادت بوعي الشباب حول قضايا البيئة المختلفة.

وأوضح أن الشباب المشاركين في حملة النظافة يقومون بزيارة محمية رأس محمد لأول مرة، وقد تعرف على طبيعية المحمية ومحتوياتها سواء البحرية والبرية إلى جانب التعرف على أشجار المانجروف وفوائده الاقتصادية والبيئية، واستمعوا إلى شرح من قبل قطاع المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، عن المميزات الفريدة التي تتمتع بها المحمية وطبيعتها الخلابة، وأنه جرى إعلان محمية رأس محمد محمية طبيعية عام ١٩٨٣، وتعد أول محمية طبيعية في مصر.

وأشار إلى شباب الجامعات المشاركين في المنتدى نظموا حملة تطوعًا منهم لتجميع الأكياس البلاستيكية داخل غابة المنجروف، في إطار حرصهم الحفاظ على المحميات الطبيعية من كافة أشكال التلوث، وخاصة المخلفات الصلبة والبلاستيكية. بهدف تشجيع الشباب على المساهمة في الحفاظ على البيئة.

جدير بالذكر، أن محمية رأس محمد تم ضمها للقائمة الخضراء من قبل الاتحاد العالمي، لصون الطبيعة، وتبلغ مساحة المحمية ٤٥٣ كيلو متر، وتتميز المحمية بالتنوع العالي لبيئة الشعاب المرجانية والأسماك، مما يجعلها مقصدًا عالميًا للسياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان