إعلان

"مصراوي" في موقع إنشاء محور شرق الرياح التوفيقي الرابط بين القليوبية والدقهلية - فيديو وصور

08:41 م الأربعاء 19 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تُعد المشروعات القومية الضخمة التي تعمل عليها مصر حاليًا، بمثابة الطفرة التي ستعتمد عليها الأجيال القادمة، كما تساهم في وضع مصر في مصاف الدول العالمية في مجال جودة الطرق، ومن أهم تلك المشاريع في الوقت الحالي مشروع إنشاء محور شرق الرياح التوفيقي من بنها إلى المنصورة بطول 73 كيلو مترًا.

أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، تشمل المسافة من بنها حتى ميت غمر بطول 30 كيلو مترًا بتكلفة 4.3 مليار جنيه، حيث يتم إنشاء طريق حر بواقع 4 حارات مرورية، بالإضافة إلى طريق خدمة.

كما يشمل أعمال إنشاء عدد من الكباري العلوية والسطحية والأعمال الصناعية بالمشروع والتي تبلغ 7 كبارٍ علوية، هي كوبري قنطرة بحر مويس، وكوبري جمجرة، وكوبري أسنيت، وكوبري كفر شكر، وكوبري المنشأة الكبرى، وكوبري صهرجت، وكوبري ميت غمر أعلى السكة الحديد، وكذلك أعمال إنشاء 8 كبارٍ سطحية وعمل صناعي على الرياح، بالإضافة إلى رفع كفاءة 13 مأخذ ري.

ويجري حاليًا الانتهاء من أعمال الربط للطريق عند بنها بالطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بمنطقة كوبري المصنع الحربي، حيث إن اتجاه المرور سيكون بعد الانتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح، وسيكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة.

ففي بنها يتم حاليًا إنشاء كوبري جمجرة والذي يتم إنشاؤه بعرض 12.8 متر بواقع 3 حارات مرورية بعرض 3.6 متر لكل حارة بتكلفة إجمالية 192 مليون جنيه، والذي بلغت نسبة تنفيذه 55%، وكذلك أعمال إنشاء كوبري أسنيت الذي يتم إنشاؤه (اتجاه واحد) بـ3 حارات مرورية بعرض 10.80 متر، بالإضافة إلى أرصفة وحارة مرورية أسفل الكوبري بعرض 5 أمتار (الجانب الأيمن) بتكلفة 126.2 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 85٪.

كما تجري أعمال إنشاء كوبري كفر شكر بطول 600 متر بعرض إجمالي 12.80 متر بواقع 3 حارات مرورية بعرض 10.80 متر وأرصفة، بتكلفة إجمالية 191 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 51%، بالإضافة إلى إنشاء كوبري ميت غمر أعلى السكة الحديد بطول 1300 متر بواقع 4 حارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان