إعلان

1500 وجبة ساخنة للمحتاجين يوميًا.. حكاية "مطبخ الخير" في الفيوم - صور

11:29 ص السبت 24 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحى:

مجموعة من الشباب في حزب مستقبل وطن بمركز إطسا وبعض الجمعيات الخيرية تجمعهم المحبة والسعادة لرسم الابتسامة على وجوه الفقراء والمحتاجين، بعدما وهبوا أنفسهم لفعل الخير، بداية من التبرع وصولا إلى التطوع بالعمل لتجهيز الوجبات الغذائية دون مقابل.

في البداية يقول عماد اللواج أمين حزب مستقبل وطن بمركز إطسا، إنه تم تدبير موارد من أعضاء الحزب لشراء لحوم حية على مدار شهر رمضان وإعداد وجبات ساخنة ويقوم مجموعة من شباب الحزب بتوزيعها على البسطاء والعمال بالوحدات الخدمية على مستوى المركز.

مشيرًا إلى أنه تم تجهيز مطبخ بمقر الحزب ينتج يوميا 1500 وجبة غذائية يوميا، لتوزيعها على الأيتام والأسر الأكثر احتياجًا بكافة قرى مركز إطسا، من خلال فريق عمل المطبخ الذي يقوم بتوصيل الوجبات للأسر في منازلهم، موضحًا أن "مطبخ الخير" باطسا يعتبر حالة فريدة على مستوى المحافظة.

ويضيف حاتم المليجى رئيس مجلس إدارة جمعية "الناس للناس" بقرية دفنو بمركز إطسا أن الجمعية تقوم يوميا بتجهز حوالى 700 وجبة ويتم توزيعها من خلال شباب متطوعين على المنازل بشكل يومى قبل الإفطار و تحتوي أيضا على وجبات سحور، وجميع هذه الوجبات تتم من خلال التبرعات الذاتية من أعضاء الجمعية وتستمر على مدار شهر رمضان .

وأضاف أن مطبخ الخير ينتج وجبات من الدجاج واللحوم إلى جانب الخضار والسلطات والكنافة والقطايف إلى جانب المشروبات الرمضانية، حتى تكون الوجبات متكاملة وتوزع على حسب أعداد أفراد الأسرة.

يؤكد الدكتور أحمد عيد أبو العلا أنه ومجموعة الشباب المتطوعين من أعضاء جمعية شباب الخير يقومون بتوزيع مئات الوجبات على الأسر فى العزب والنجوع الأكثر احتياجًا بمركز إطسا خلال شهر رمضان حيث يستخدم المتطوعون سيارتهم لتوزيع تلك الوجبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان