إعلان

بعد رسوب عدد كبير.. تظلم طلاب جامعة خاصة بسوهاج على نتيجة التيرم الأول (صور)

06:07 م الأربعاء 31 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

شهدت جامعة خاصة بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، تجمع العشرات من طلاب كلية العلاج الطبيعي وأولياء أمورهم، للتظلم بسبب رسوب عدد كبير من الطلاب وانخفاض نسبة نجاح نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكلية، إذ رسب 267 طالبًا وطالبة، بينما نجح 33 طالبًا فقط.

وأفاد مصدر بتلك الجامعة أن نسبة نجاح طلاب كلية العلاج الطبيعي المتظلمين على نتيجة الامتحانات بلغت حوالي 58%، في حين بلغت نسبة نجاح طلاب كلية الطب بالجامعة حوالي 91%، وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه تقرر، أمس الثلاثاء، منح جميع طلاب كلية العلاج الطبيعي بالجامعة 10 درجات رأفة، لمحاولة رفع نسبة النجاح، وذلك بعد الرجوع للقانون.

وأوضح المصدر أن من بين هؤلاء الطلاب من تغيبوا تمامًا عن أداء امتحانات 3 و4 مواد، وهو ما تسبب في رسوب عدد من الطلاب بمواد من 5 إلى 8 مواد، لافتًا أن شئون الطلاب بالكلية حررت محاضر غش لـ26 طالبًا لقيامهم بأعمال الغش المختلفة خلال الامتحانات، وأن 33 طالبًا وطالبة بكلية الطب حصلوا على تقدير امتياز في نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدًا أنه جرى إرسال إنذارات رسمية لـ4 طلاب بكلية العلاج الطبيعي وأولياء أمورهم لتغيبهم تمامًا عن الامتحانات.

وأشار المصدر إلى أن غالبية الطلاب الراسبين في نتيجة امتحانات كلية العلاج الطبيعي نجحوا في امتحانات الثانوية العامة بالغش، وأنهم توقعوا أن ينجحوا في الكلية التي التحقوا بها بالغش أيضًا.

من جانبها رفضت الدكتورة مدير الجامعة الرد على هاتفها المحمول للتعليق على الواقعة رغم محاولات "مصراوي" الوصول لها.

كما شهدت الجامعة دخول بعض الطلاب في نوبات إغماء وتشنجات بسبب البكاء والصراخ، على خلفية تدني نسبة نجاح كلية العلاج الطبيعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان