إعلان

تحذيرات من السيول.. سقوط أمطار في 7 محافظات (25 صورة)

12:20 م الجمعة 31 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - مصراوي:

شهدت 7 محافظات مصرية في الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة تساقط أمطار تراوحت بين الغزيرة إلى المتوسطة والخفيفة، بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من فرص وجود سيول في بعض المناطق خاصة سيناء والبحر الأحمر.

الأمواج وصلت لـ3 أمتار في الإسكندرية

أمطار على الإسكندرية (6)

تعرضت أحياء الإسكندرية، فجر اليوم الجمعة، لهطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة "عيد الميلاد".

ووفقا لمحافظة الإسكندرية، بلغت درجة الحرارة على المحافظة 16 درجة للعظمي و12 للصغرى، وسرعة الرياح من 25 إلى 30 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 2.5 إلى 3 متر.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وواصلت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نشر نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

وفي سياق متصل، صرح أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الأحوال الجوية لم تتسبب في أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

جهود لرفع مياه الأمطار في القليوبية

القليوبية (2)

وتواصل فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية رفع تجمعات مياه الأمطار بمدن القليوبية منذ ليلة أمس حتى صباح اليوم الجمعة.

انتشرت معدات الشركة بمناطق تجمع مياه الأمطار والطرق الرئيسية والميادين وطريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، وطريق "بنها - المنصورة"، وطريق "شبرا - بنها" الحر، والأنفاق، مع استمرار موجة انخفاض درجة الحرارة وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تساقط الأمطار اليوم الجمعة.

أمطار خفيفة في جنوب سيناء

سقوط أمطار على مدينة سانت كاترين  (4)

تعرضت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة، لتساقط أمطار خفيفة، وغطت السحب سماء المدينة مع انخفاض شديد في درجة الحرارة.

وأعلنت الوحدة المحلية للمدينة حالة الطوارئ القصوى، ووجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالتواصل مع الجهات الأمنية لمتابعة الأفواج السياحية والاطمئنان عليهم خلال قضاء برنامجهم السياحي، خاصة الأفواج التي صعدت جبل موسى، ونشر دوريات ثابتة ومتحركة على الطرق الرئيسية.

وأكد المحافظ على جميع رؤساء المدن بمراجعة الاستعدادات الخاصة بكل مدينة لمواجهة حالة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة تطبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار الطقس.

وشدد المحافظ على انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع غرف العمليات الفرعية بكل مدينة، وسرعة الاستجابة عند الإبلاغ عن أي حوادث قد تقع بسبب موجة الطقس السيئ.

أمطار متوسطة في الفيوم

شهدت محافظة الفيوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لليوم الثاني على التولي حيث هطلت الأمطار الغزيرة على مختلف أنحاء المحافظة، مما أدى غرق الشوارع وتوقف حركة سير المواطنين والذي فضلوا الجلوس في منازلهم انتظارا لتحسن حالة الطقس.

وظهرت السحب المنخفضة في سماء المحافظة، كما غابت الشمس منذ مساء الخميس حتى صباح الجمعة.

وأعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حالة الطوارئ القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والمحافظ رؤساء المدن والقطاعات بالتواجد في الشوارع لمواجهة أي طارئ قد يحدث بسبب هطول الأمطار على كافة مدن وقرى المحافظة.

وأصدر المحافظة توجهاته بتمركز معدات أجهزة الري وشركة الصرف الصحي بمحيط قرى الساحل الشمالي لبحيرة قارون، تحسبا لزيادة مياه البحيرة نتيجة هطول الأمطار، وشدد محافظ الفيوم على انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار الساعة للإبلاغ عن حوادث قد تحدث بسبب موجة الطقس السيئ.

كما وجه اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، قوات المرور بالانتشار على الطرق الرئيسية لتسيير حركة السير على كافة الطرق التي تربط المحافظة، بمحافظات القاهرة والوجه القبلي والبحري

أمطار متقطعة في بورسعيد

0

وتشهد محافظة بورسعيد موجة من الطقس السيء متمثلة في انخفاض شديد بدرجات الحرارة، يصاحبها رياح متوسطة وتساقط للأمطار على فترات متباعدة.

أمطار غزيرة في المنوفية

المنوفية

شهدت محافظة المنوفية في ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء المحافظة، مصحوبة برياح وتميل الأجواء للبرودة، حيث تراكمت المياه في العديد من الشوارع الرئيسية جراء هطول الأمطار.

في السياق، تبذل الوحدات المحلية جهودًا مُكثفة في كافة مراكز المحافظة، للتعامل الفورى لرفع وشفط مياه الأمطار ليلاً بشوارع بورسعيد والبنك الأهلى بمنوف، والوحدة المحلية بتلا بشوارع الكنيسة ومجمع المواقف ولمعى بتلا، فضلاً عن تواصل أعمال الشفط في مراكز الباجور وأشمون والسادات وبركة السبع والشهداء وسرس الليان وقويسنا وشبين الكوم، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن حالة الطقس خلال الأيام الجارية مؤكدة أنه تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتشهد البلاد خلال تلك الفترة وجود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد، يميل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما يحتمل سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة 60-80% على مناطق من محافظات مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة.

وقد تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بمناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، وتنشط الرياح في مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة في الإسماعيلية

وشهدت انحاء متفرقة من محافظة الإسماعيلية صباح اليوم الجمعة تساقط أمطار مصحوبة برياح خفيفة، بينما تتراوح درجة الحرارة بين 13 درجة للصغرى و18 درجة للعظمى.

البحر الأحمر تستعد للسيول وتعلن الطوارئ

سقوط أمطار على مدينة سانت كاترين  (2)سقوط أمطار على مدينة سانت كاترين  (4)سقوط أمطار على مدينة سانت كاترين  (6)

أعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ استعدادًا لموجة الطقس السيئ التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية وأعلنت أنها قد تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بمناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، وتنشط الرياح في مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت إدارة الأزمات والعمليات بمحافظة البحر الأحمر بوجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى الأحد المقبل. بعدما أكدت التوقعات سقوط أمطار يومي السبت والأحد المقبلين من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول على أماكن متفرقة بالمحافظة. وناشدت المحافظة المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن حالة الطقس خلال الأيام الجارية مؤكدة أنه تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتشهد البلاد خلال تلك الفترة وجود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد، يميل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما يحتمل سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة من 60% إلى 80% على مناطق من محافظات مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة.

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر في بيان لها اليوم الجمعة، إعادة فتح ميناء نويبع البحري، عقب تحسن الأحوال الجوية، واستئناف الأنشطة البحرية، والحركة الملاحية بالميناء. وأكد البيان على انتظام حركة ملاحة بكافة بمواني البحر الأحمر.

وشدد اللواء محمد الرحيم، رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الفترة المقبلة، لسلامة الملاحة البحرية.

وأكد رئيس الهيئة على ضرورة منع الأنشطة البحرية في حالة عدم استقرار حالة البحر، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

كانت هيئة موانئ البحر الأحمر أعلنت غلق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 24 عقدة، واضطراب حالة البحر، وارتفاع الأمواج التي تراوحت بين 1.5 إلى 2,5 مترًا، وجرى إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة بالميناء حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان