إعلان

هطول أمطار غزيرة على محافظة المنوفية.. وجهود مكثفة لكسح تراكمات المياه - صور

12:50 م الجمعة 31 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

شهدت محافظة المنوفية في ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء المحافظة، مصحوبة برياح وتميل الأجواء للبرودة، حيث تراكمت المياه في العديد من الشوارع الرئيسية جراء هطول الأمطار.

في السياق، تبذل الوحدات المحلية جهودًا مُكثفة في كافة مراكز المحافظة، للتعامل الفورى لرفع وشفط مياه الأمطار ليلاً بشوارع بورسعيد والبنك الأهلى بمنوف، والوحدة المحلية بتلا بشوارع الكنيسة ومجمع المواقف ولمعى بتلا، فضلاً عن تواصل أعمال الشفط في مراكز الباجور وأشمون والسادات وبركة السبع والشهداء وسرس الليان وقويسنا وشبين الكوم، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن حالة الطقس خلال الأيام الجارية مؤكدة أنه تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتشهد البلاد خلال تلك الفترة وجود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد، يميل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما يحتمل سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة 60-80% على مناطق من محافظات مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والدقهلية والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة.

وقد تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بمناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، وتنشط الرياح في مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان