إعلان

محافظ جنوب سيناء ومدير التنمية الحضرية يناقشان تطوير الحي الأول بأبوزنيمة

07:00 م الأحد 19 ديسمبر 2021

لقاء المحافظ ومدير صندوق تطوير العشوائيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

التقى محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الأحد، المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، لمناقشة موقف المشروعات التي ينفذها الصندوق بجنوب سيناء.

استعرض المحافظ، خلال اللقاء، احتياجات المحافظة للمشروعات التي تسعى لوضعها على قائمة الخطة الاستراتيجية للعام المالي 2023-2022 الخاصة بتطوير المناطق غير المخططة بمدن المحافظة.

كما تطرق اللقاء إلى بحث إجراءات تسكين الوحدات السكنية بمنطقة الرويسات التابعة لمدينة شرم الشيخ، وجرى الاتفاق على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسرعة تسكين هذه الوحدات لمستحقيها في ضوء الضوابط والشروط المنظمة، وطبقًا لأحكام القانون والقرارات ذات الصلة في هذا الشأن.

وبحث الجانبان كذلك سُبل تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير الحي الأول بمدينة أبو زنيمة، وحي السلام بمدينة أبورديس، وتتضمن أعمال ترفيق البنية التحتية بالكامل كمرحلة أولى.

وأكد المحافظ على أهمية تطوير المنطقتين، لتدني الخدمات بالحي الأول بأبوزنيمة، والاحتياج الشديد لإقامة بنية تحتية متكاملة لتوفير الخدمات المناسبة، تليق بالمواطنين. وأشار إلى الأعمال الجارية على إنشاء جامعة حكومية بمنطقة حي السلام بمدينة أبورديس.

كما تم خلال اللقاء مناقشة إقامة تجمع سكني بدوي يشمل عدد 116 منزل بدوي كبديل آمن ومناسب للمواطنين بالتجمعات البدوية بمدينة طابا، طبقًا للحصر الذي قامت به المحافظة، وبعد التنسيق مع كافة الجهات المعنية وأخذ جميع الموافقات بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية.

حضر اللقاء اللواء محمود عيسى مفوض محافظ جنوب سيناء للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، وممدوح محمد علي، مدير صندوق التنمية الحضرية بجنوب سيناء، والمستشار القانوني لصندوق التنمية الحضرية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان