إعلان

محافظ أسوان يبحث سبل إقامة الأولمبياد القومي في العلوم والفنون لطلاب المدارس

02:06 م الإثنين 08 نوفمبر 2021

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

ناقش اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع الدكتورة إلهام إبراهيم رئيس العلاقات الخارجية بوزارة التربية والتعليم، إقامة الأولمبياد القومي في العلوم والفنون والآداب والموسيقى وريادة الأعمال والسياحة والأثار من خلال منهجية متكاملة وتدريب طلاب المدارس، ثم تقيم داخل المدارس يجري تنفيذه على أرض الواقع.

وقال اللواء أشرف عطية إن ممارسة الطلاب داخل المدارس للأنشطة المتنوعة يعد ضمن العناصر الأساسية للعملية التعليمية لتنمية المهارات وإبراز المواهب والمبتكرين وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون التعليم طبقاً لمعايير جودة عالية تواكب التطور التكنولوجي والعلمي.

لافتا إلى أن محافظة أسوان تزخر بالتنوع التراثي والثقافي في الفنون والأنشطة، بالإضافة إلى المبدعين بمختلف الفئات والأعمار السنية وهو الذى يؤكده فوز طلاب المحافظة بالمراكز الأولى في المسابقات التي تجري على مستوى الجمهورية.

وأضافت الدكتورة إلهام إبراهيم أنه تنفيذا لتكليفات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فإنه جرى اختيار محافظة أسوان ضمن المحافظات الرائدة لإطلاق مبادرة "الأولمبياد القومي" والتي ستجرى في مرحلة التعليم الأساسي بالتعاون مع الجامعات والفنانين المصريين على مستوى المدارس، ثم الإدارات التعليمية، ثم المديريات لتكون على مستوى الجمهورية للمنافسة بعد ذلك على المستوى القاري والإقليمي.

مؤكدة على أن هناك مسابقات أخرى ستجري بالتوازي لتحقيق قيمة مضافة حقيقية للعملية التعليمية وإعداد جيل قادر على المنافسات الإقليمية والدولية، بجانب التعامل مع تحديات العصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان