إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يبحث مع وفد وزارة السياحة تجهيز المزارات الأثرية

12:28 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

بحث اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، مع وفد وزارة السياحة والآثار برئاسة الدكتورة إيمان زيدان مساعد الوزير لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، تجهيز المزارات والمواقع الأثرية والسياحية للموسم السياحي الجديد.

وأكد محافظ أسوان، على أهمية رفع كفاءة المناطق الأثرية والسياحية، بجانب دعمها بحمامات عمومية ثابتة ومتنقلة، وكذا الميادين الرئيسية وأماكن انتظار الحافلات السياحية.

وأشاد عطية، بدور وزارة السياحة والآثار في تطوير العديد من المواقع والمتاحف الأثرية ومن بينها متحف النوبة ومعابد فيلة وأبو سمبل والمقابر الفاطمية، وغيرها من المقاصد التي تتمتع بها أسوان، وهو الذي يتوازى مع جهود المحافظة في تنفيذ خطة التطوير الشامل للسوق السياحي، وميدان المحطة وحدائق درة النيل والنباتية، فضلاً عن طرح الحديقة الاستوائية للاستثمار السياحي.

وأضاف المحافظ أنه جاري الدراسة والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لتأهيل الطريق المؤدي لمنطقة جبل السلسلة الأثرية بكوم أمبو بطول 2 كم، لضمه إلى البرامج السياحية، وبالتالي العمل على زيادة عدد الليالي السياحية، بجانب وضع مخطط للترويج والتسويق السياحي للمقاصد السياحية بأسوان سواء التي يشملها البرنامج السياحي أو غير المدرجة وتحتاج إلى تسليط الضوء عليها.

وفى نهاية اللقاء أهدت الدكتورة إيمان زيدان درع الوزارة لمحافظ أسوان تقديرًا للتعاون البناء والجهود التي يبذلها في سبيل الارتقاء بمكانة عاصمة الشباب والثقافة الإفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان